وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النائب الاسير جمال الطيراوي يدعو لرفض اعتبار قضية الاسرى قضية "هبات وحسن نوايا" من الجانب الاسرائيلي

نشر بتاريخ: 17/12/2007 ( آخر تحديث: 17/12/2007 الساعة: 18:35 )
بيت لحم -معا- دعا النائب الاسير جمال الطيراوي، الناطق باسم كتلة فتح البرلمانية القيادة الفلسطينية وكافة المؤسسات المدنية والشعبية الفلسطينية لرفض سياسة اسرائيل في اعتبار قضية الاسرى "قضية هبات وحسن نوابا"، مطالبا بضرورة الارتقاء بقضية الأسرى بحجمها الطبيعي وبعدها السياسي.

وناشد النائب الاسير بضرورة التعامل مع قضية الأسرى على اعتبار انها قيمة انسانية ونضالية وطنية وليست عبارة عن هبة للشعب الفلسطيني متى تم الافراج عن أي مناضل.

جاء ذلك خلال زيارة قام بها محامي نادي الاسير للنائب جمال الطيرواي والمعتقل في سجن مجدو.

وقال الطيرواي "من الواضح أن اسرائيل مستمرة باعتبار قضية الأسرى قضية حسن النوايا عند الحديث عن أي عملية افراج تتم، وتعتبر بأنها هبة أو منحة من الجانب الاسرائيلي، وهذا من شأنه أن يقزم ويسئ لقضية الأسرى ويضعف موقف القيادة الفلسطينية السياسية ".

يذكر أن الأسير النائب الطيراوي بصحة جيدة وهو قابع في سجن مجدو المركزي.

من جهة أخرى التقى محامي نادي الأسير في مجدو، بكل من الأسير ياسر زكارنة معتقل اداري، والأسير أيسر زكارنة من جنين.

على صعيد آخر التقى محامي نادي الأسير في سجن هولي كيدار / بئر السبع عدداً من الأسرى منهم الأسير: أمين جميل عمرو من الخليل، الذي اشتكى من وضع صحي سئ يعاني منه نتيجة مرض الشقيقة، في ظل عدم تلقيه للعلاج اللازم داخل السجن كما التقى المحامي بالأسير أنور أبو معيلق من قطاع غزة، وهو ممنوع من زيارات الأهل منذ بداية العام الجاري 2007 .

كما التقى المحامي في هولي كيدار بالأسير صالح قني منصور من نابلس، ومحمد عبد المحسن زغلول من رام الله الذي عبر عن استياء الأسرى في هولي كيدار من الوضع المادي السيء و الصعب الذي يعيشونه ،.

وأفاد الأسير زغلول أن ادارة السجن الجديدة سحبت الانجازات التي حصل عليها الأسرى سابقاً ، مؤكدا أن الأسرى يفكرون في خوض اضراب مفتوح عن الطعام .

وأفاد الأسير صلاح حسن حموري من القدس 17 عاما . خلال زيارة أجرتها له محامية نادي الأسير في سجن ريمونيم بأن وضع أسرى ريمونيم المادي سيء جداً . و أن عدد الأسرى هناك 80 أسيرا، يقبع كل أسيرين في غرفة تفتقر لأدنى المعايير الانسانية .

يذكر بأن الأسير حموري يحمل الجنسية الفرنسية .