وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النائب الطويل يدين "جرائم الحرب" التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 18/12/2007 ( آخر تحديث: 18/12/2007 الساعة: 10:01 )
غزة- معا- دان النائب حسام الطويل عضو المجلس التشريعي وأمين سر مجلس وكلاء الكنيسة العربية الأرثوذكسية بغزة "جرائم الحرب المتواصلة التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني مطالباً المجتمع الدولي الخروج عن صمته المشين" حسب تعبيره.

وقال الطويل في بيان وصل "معا" نسخة عنه: "إن الأعياد المباركة تحل على الشعب الفلسطيني هذا العام وهو يعاني ما يعانيه من قمع وتنكيل الاحتلال ومن ويلات الحصار الجائر ومن كارثة الفرقة والانقسام هذا في الوقت الذي تمر فيه قضيته الوطنية في مرحلة خطيرة من التغيرات الكبرى على الساحة الدولية والإقليمية بما يهدد مستقبل القضية الفلسطينية كقضية تحرر وطني".

وطالب الطويل المجتمع الدولي "بالخروج عن الصمت المشين إزاء جرائم الحرب المدانة اليومية التي ترتكبها إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني وآخرها مسلسل القصف الدموي والاغتيالات في غزة المحاصرة".

ودعا الطويل إلى اعتبار الأعياد المباركة المتزامنة لكل الفلسطينيين بمثابة فرصة حقيقية لإعادة الحسابات الوطنية من أجل وقف التدهور الحاصل في العلاقات الداخلية والعمل بجدية وبمسؤولية وطنية لرأب الصدع ولمواجهة هذه التحديات الكبرى وذلك لن يتم إلا بالعودة إلى مائدة الحوار الوطني الفلسطيني وباستعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية حسب قوله.