وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

القدرة: نجاح مؤتمر باريس هدية عيد متميزة للشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 18/12/2007 ( آخر تحديث: 18/12/2007 الساعة: 14:52 )
غزة- معا- اعتبر زهدي القدرة محافظ رفح جنوب قطاع غزة، مؤتمر باريس الاقتصادي، بأنه أكبر تظاهرة اقتصادية دولية داعمة للشعب الفلسطيني، وهدية العيد المتميزة للشعب الفلسطيني.

ورأى أن الدعم الذي قدمته الدول المشاركة بالمؤتمر والذي تجاوز بمجموعه الموازنة التي أعدتها الحكومة الفلسطينية للإنفاق والتنمية خلال الثلاثة سنوات القادمة، دلالة واضحة على تعاظم التعاطف والدعم الدولي مع الشعب الفلسطيني، بعد أن تراجع هذا الدعم في الآونة الأخيرة.

وقال القدرة في تصريح وصل "معا" نسخة عنه "إن حجم المشاركة الدولية الواسعة في هذا المؤتمر حملت مضامين سياسية أكدت على دعم العالم للحقوق الوطنية وعلى إصراره دعم فكرة الدولة وبناء مؤسساتها المختلفة كأساس مادي باتجاه ولادتها الفعلية".

وعبر القدرة عن استغرابه من استمرار البعض في تشويه الإنجازات السياسية والاقتصادية التي تحققها القيادة لصالح الشعب الفلسطيني.

وطالب القدرة المجتمع الدولي وكافة الدول المانحة بالالتزام بتعهداتها بدعم الشعب الفلسطيني، وبالضغط على إسرائيل لوقف الاستيطان والحصار وتقطيع أوصال الوطن، معتبرا أن الاستمرار في ذلك يعني إفشال إسرائيل لكل المساعي الدولية الهادفة لتحقيق التنمية الاقتصادية لشعبنا.