وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

انتخاب لجنة للعاملين في صحيفة "الحياة الجديدة"

نشر بتاريخ: 24/01/2017 ( آخر تحديث: 24/01/2017 الساعة: 12:50 )

رام الله -معا - انتخب العاملون في صحيفة "الحياة الجديدة" لجنة عاملين وسط مشاركة فاعلة من العاملين، وبحضور نقيب الصحفيين ناصر أبو بكر ود. سليم نخلة مدير مديرية العمل في رام الله والبيرة، وشعبان نصار مندوب علاقات العمل في المديرية، وماجد الريماوي مدير عام صحيفة "الحياة الجديدة".


وأكد أبو بكر في كلمة افتتاحية له على أهمية العمل النقابي داخل المؤسسات الإعلامية، مشيرا إلى أن توفير حياة كريمة للإعلاميين والصحفيين يعد مطلبا نقابيا ووطنيا عادلا.
بدوه، نقل د. نخلة تحيات وزير العمل د. مأمون أبو شهلا للعاملين في "الحياة الجديدة" ، مشيدا بالتجربة الديمقراطية للعاملين في هذه المؤسسة الإعلامية الرائدة، مبديا استعداد وزارة العمل للتعاون مع لجنة العاملين المنتخبة لاستكمال كافة الإجراءات اللازمة لاعتماد اللجنة كجسم قانوني ممثل للعاملين في الصحيفة.
وأعرب الريماوي عن استعداد إدارة الصحيفة للتعاون مع لجنة العاملين المنتخبة لصالح الارتقاء بواقع المؤسسة والعاملين فيها، مؤكدا أن إدارة الصحيفة كانت ومازالت تنظر إلى العاملين بأنهم شركاء في صياغة مستقبل المؤسسة وتوجهاتها التطويرية.
وكان أيهم ابوغوش رئيس اللجنة التحضيرية للانتخابات ألقى كلمة شكر فيها نقابة الصحفيين ووزارة العمل على مشاركتهم للعاملين في الصحيفة عرسهم الديمقراطي، مستعرضا الإجراءات التي اتخذتها اللجنة التحضيرية لإتمام عملية الانتخابات وصولا إلى يوم الاقتراع.
ونوه إلى أن نسبة مشاركة العاملين في عملية الاقتراع وصلت إلى نحو 98% من مجمل العاملين المسجلين في الهيئة العامة. وبعد فرز الأصوات فاز بعضوية الهيئة الإدارية للجنة العاملين كل من: باهي الخطيب، عماد أبو سمبل، وأحمد السيد، وميساء بشارات، صهيب زكارنة . فيما فاز كل من حسن دوحان وباسم ابوشارب بالتزكية عن العاملين في قطاع غزة.