وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية قلقيلية تختتم ورش عمل حول مدونة السلوك واخلاقيات العاملين

نشر بتاريخ: 24/01/2017 ( آخر تحديث: 24/01/2017 الساعة: 21:56 )
تربية قلقيلية تختتم ورش عمل حول مدونة السلوك واخلاقيات العاملين
قلقيلية- معا- اختتمت مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية ورش عمل تدريبية حول مدونة السلوك واخلاقيات العاملين في الوظيفة الحكومية، استهدفت كافة العاملين في مكتب التربية والتعليم في محافظة قلقيلية.
وجاء الاختتام بحضور نائلة فحماوي عودة مديرة التربية والتعليم، والمشرفين التربويين: خولة مقبل، جمال غرابة، ايمن خالد، حسّان زيد.

واكدت نائلة فحماوي عودة أهمية مدونة السلوك واخلاقيات العاملين في الوظيفة الحكومية في تعزيز مبادئ الحوكمة الرشيدة والشفافية والنزاهة في عمل القطاع العام، وحماية الموظف من مخاطر شبهات الفساد ومظاهره، وتعزيز القيم الايجابية ومكافحة الظواهر السلبية، وخاصة العاملين في قطاع التربية والتعليم كونهم مربي الاجيال.

من جانبه أكد خضر عودة خلال افتتاحه ورشة العمل الثانية على ارساء قيم واخلاقيات الخدمة المدنية وتعزيزها في عمل القطاع العام، داعيا جميع الموظفين الى الالتزام بأخلاقيات الوظيفة العمومية، ومجموعة القيم الواردة في مدونة سلوك العاملين في الوظيفة العمومية.

وتضمن التدريب تعريف الموظفين بمفهوم مدونة السلوك واخلاقيات الوظيفة الحكومية، وكذلك شرح ونقاش قواعد السلوك وواجبات الموظف العام، بالإضافة الى التعريف بمجموعة مفاهيم هامة كالنزاهة، الشفافية، المساءلة، وكذلك مظاهر الفساد المختلفة مثل الرشوة، الواسطة، المحسوبية وغيرها من المفاهيم المرتبطة.