وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المجلس الاهلي للتنمية ينظم ورشة لمكافحة الفساد

نشر بتاريخ: 25/01/2017 ( آخر تحديث: 25/01/2017 الساعة: 16:32 )
الخليل - معا- عقد المجلس الاهلي للتنمية وبالتعاون مع الائتلاف من اجل النزاهة والمساءلة – امان- ورشة عمل توعوية بعنوان المؤسسات الاهلية ومكافحة الفساد بحضور ممثلي المؤسسات الاهلية الناشطة في المجتمع المحلي.

وبدأ اللقاء بكلمة ترحيبية من المهندس مجدي المحتسب مدير عام المجلس، والذي اكد على ان الهدف الاستراتيجي للمجلس هو تطوير عمل المؤسسات الاهلية لتلبية احتياجات الفئات المستهدفة وتوعيتها في موضوع مكافحة الفساد.

من جانبها اشارت لانا طواشة مديرة وحدة الوعي في مؤسسة امان على اهمية عقد مثل هذة الورشة التوعوية في مجال مكافحة الفساد لممثلي المؤسسات الاهلية للوصول الى مجتمع فلسطيني خال من ظواهر الفساد.

ثم قدم عصام حج حسين مدير العمليات في مؤسسة امان، شرحا تفصيليا عن ظاهرة الفساد من الناحية التاريخية مبينا اشكال الفساد المختلفة وطرق التعرف عليها مع اعطاء امثلة مختلفة لذلك.

وقد تخلل المحاضرة مداخلات ونقاشات ايجابية من الحضور والتي اكدت في معظمها ضرورة العمل جميعا لمكافحة هذة الظاهرة في المجتمع الفلسطيني وطالب الحضور باقامة ورشات عمل توعوية اخرى لكافة القطاعات.

وفي نهاية اللقاء جرى حفل تكريم باسل فخري الجعبري عضو الهيئة الادارية للمجلس الاهلي للتنمية بمناسبة حصولة على جائزة مؤسسة امان لاحسن بحث في مكافحة الفساد لعام 2016.