وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فضائية معا تناقش ملف "كبار المستهلكين للمياه في محافظة بيت لحم"

نشر بتاريخ: 25/01/2017 ( آخر تحديث: 25/01/2017 الساعة: 16:47 )
فضائية معا تناقش ملف "كبار المستهلكين للمياه في محافظة بيت لحم"
بيت لحم- معا- تبث فضائية معا، غدا الخميس، حلقة خاصة من برنامج "فلسطين هذا المساء" مخصصة للحديث حول "كبار المستهلكين للمياه في محافظة بيت لحم".
ويستضيف الزميل كريم عساكرة في الحلقة المهندس في قسم الصيانة بفندق قصر جاسر جاد سمور ومدير العلاقات العامة في شركة نصار للحجارة والرخام، للحديث حول واقع الاستهلاك المائي في الفنادق والمصانع في ظل ازمة المياه التي تعاني منها محافظة بيت لحم بشكل خاص من بين محافظات الضفة الغربية.
ويستعرض الضيفان أرقاما ونسبا حول استهلاك المياه ومصادر المياه البديلة التي توفر من خلالها المنشآت المختلفة حاجتها في ظل انقطاع المياه الواردة، إضافة الى أساليب ترشيد استهلاك المياه وأهم التقنيات والاساليب المستخدمة في ذلك.
وتأتي هذه الحلقة ضمن سلسلة حلقات خاصة بالحملة التوعوية المائية العامة التي اطلقتها سلطة المياه الفلسطينية ضمن مشروع "تطوير وتحسين مرافق امدادات المياه والصرف الصحي في بيت لحم"، والممول من الوكالة الفرنسية للتنمية، بالتعاون مع سلطة مياه ومجاري بيت لحم.
وقد باشر معهد الابحاث التطبيقية- القدس "اريج" وشبكة معا الاعلامية بتنفيذ هذه الحملة والتي تستمر حتى شهر نيسان 2017، بهدف نشر وتعزيز السلوكيات والقيم الايجابية داخل المجتمعات المحلية، بالاضافة الى تنمية روح المسؤولية والحس البيئي تجاه المياه من أجل حمايتها واستخدامها بشكل أفضل.