وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية قلقيلية تختتم مخيماتها الشتوية

نشر بتاريخ: 25/01/2017 ( آخر تحديث: 25/01/2017 الساعة: 18:50 )
تربية قلقيلية تختتم مخيماتها الشتوية
قلقيلية- معا - اختتمت مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية، يوم الاربعاء، مخيماتها الشتوية في مدرسة بنات جينصافوط الثانوية.

وشارك في حفل الختام جمال فرهود مدير دائرة النشاط الرياضي والعمل الاجتماعي في وزارة التربية والتعليم العالي وحبيبة كيلاني رئيس قسم الأندية والعمل الاجتماعي ومحمد إسماعيل موظف الأندية والعمل الاجتماعي، ومعاذ نزال رئيس قسم النشاطات الطلابية في تربية قلقيلية وطاقم القسم احمد خروب وضياء نصار، وسعاد سليم مديرة المدرسة ومعلمات والطالبات، ومجلس أولياء الأمور.

وشكرت مديرة التربية والتعليم في قلقيلية نائلة فحماوي عودة مديرة ادارة المدرسة والمعلمة ختام عيد التي تطوعت للاشراف على كافة فعاليات النادي ومجلس اولياء الامور، مشيرة الى اهمية الشراكة مع المجتمع المحلي في تنفيذ مبادرات تربوية تعمل على تطوير التعليم، وتكسب الطالب المعرفة والمهارة والريادية.


وتطرق جمال فرهود في كلمته إلى رؤية وزارة التربية والتعليم العالي من خلال المخيمات، برعاية الإبداع في المدارس، وجعل المدرسة حاضنة للإبداع في فلسطين، وتوفير مساحة إبداعية للطلبة، تعمل على تكامل وشمولية دور المدرسة وبناء شخصية الطالب من الناحيتين السيكولوجية والفسيولوجية، شاكرا كل من الطالبات اللواتي يبذلن وقتا وجهدا في الحصول على المعلومة، ومديرة المدرسة سعاد سليم ومجلس أولياء الأمور في المدرسة ومن قام بتوفير جميع الإمكانيات المادية والمعنوية في سبيل إنجاح هذا النادي.

من جانبها اوضحت سعاد سليم ان المخيم ساهم في خلق بيئة جاذبة في المدرسة، وفي صقل وتنمية مهارات الطالبات الإبداعية ضمن سياق علمي مخطط له ومصمم لمواكبة النماء النفسي والجسدي للطلبة.

اكدت وفاء قاسم رئيس مجلس أولياء الأمور في المدرسة على دور أولياء الأمور في مواكبة أبناءها ومشاركتهم في جميع نشاطاتهم وان دور المجلس لا يقتصر فقط على توفير الجانب المادي بل على جميع النواحي التعليمية والترفيهية.

وقال معاذ نزال ان هذا المخيم الشتوي والذي حمل شعار "قل لي سوف انسي .. ارني لعلي أتذكر .. أشركني سوف أفهم" يؤكد على فلسفة وزارة التربية والتعليم العالي في جعل الطالب مشاركا في العملية التعليمية وليس متلقيا فقط للمعلومة .