وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"نت كتابي" تطلق المرحلة الثانية من "ICode" وتدريب المعلمين

نشر بتاريخ: 26/01/2017 ( آخر تحديث: 28/01/2017 الساعة: 19:46 )
"نت كتابي" تطلق المرحلة الثانية من "ICode" وتدريب المعلمين
رام الله- معا- اطلقت مؤسسة شركاء في التنمية "نت كتابي"، أمس، المرحلة الثانية من مشروع التدريبي الخاص بطلاب وطالبات المدارس ويهدف المشروع إلى تعلم الطلبة برمجيات الحاسوب وتطبيقات المحمول والأجهزة اللوحية وتعليمهم لغات البرمجة والعمل ضمن مجموعات على تطوير تطبيقات وألعاب ومواقع الكترونية يمكن من خلالها حل مشكلات مجتمعية وأخرى مرتبطة بالتعليم قام الطلبة المشاركون أنفسهم بتحديدها.

وعمل المشروع على تطوير قدرات الطلبة في الابتكار والتفكير بطرق أكثر عقلانية ومساعدتهم على تحمل المسؤولية، وأن يكونوا أكثر دقة في اختيار التوجهات المستقبلية سواء العلمية أو المهنية.
وانطلقت المرحلة الثانية من المشروع في مجموعة من المحافظات الفلسطينية (رام الله، نابلس، طولكرم، طوباس، غزة، جنين)، واستهدفت اعدادا كبيرة من الطلاب.

وفي ذات السياق، انطلق بالأمس برنامج تدريب المعلمين في محافظات الوسط والجنوب (جنوب الخيل، بيت لحم، ضواحي القدس)، ويهدف هذا التدريب التقني والذي تقوم به نت كتابي لتدريب المعلمين اكسابهم الخبر والمعرفة التامة ببرامج الرقمنة واليات التعامل مع الأجهزة الموزعة في المدارس التابعة لوزارة التربية والتعليم.
من جانبه أكد جواد أبو عون المدير التنفيذي لمؤسسة شركاء في التنمية على أهمية اطلاق المرحلة الثانية من النشاطين بالاعلى وسيرها بالتوازي جنبا الى جنب لرفع المستوى التعليمي في فلسطين وتطويره تكنولوجيا ليواكب مختلف دول العالم المتقدمه في هذا المجال.

يشار إلى أن مشروع "نت كتابي" يعتبر من أهم المشاريع والذي يهدف إلى منح الاطفال والشباب الفلسطينيين فرصة مميزة لامتلاك مهارات الاتصال والتواصل والتفكير الإبداعي والقدرة على التحليل وحل المشكلات وغيرها، وذلك من خلال تملكهم لجهاز تعليمي غير ربحي مُزود بالمحتوى الالكتروني التفاعلي والالعاب التعليمية بالإضافة إلى مصادر التعلم المتنوعة، ويصحبها برنامج تدريبي يؤهلهم للتوظيف الأمثل لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في عمليتي التعليم والتعلم.