وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عودة: نهج نتنياهو تحويل الصراع من سياسي إلى ديني

نشر بتاريخ: 26/01/2017 ( آخر تحديث: 29/01/2017 الساعة: 10:20 )
عودة: نهج نتنياهو تحويل الصراع من سياسي إلى ديني
رام الله- معا- حمّل رئيس القائمة المشتركة في الكنيست أيمن عودة، رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو المسؤولية المباشرة عن هدم منازل الفلسطينيين في الداخل.
ونبّه إلى مخاطر النهج المركزي لنتنياهو بتحويل جوهر الصراع الفلسطيني الإسرائيلي وتحديدًا على القدس من سياسي إلى ديني.
وقال عودة في حديث لبرنامج حال السياسة الذي يبث عبر تلفزيون فلسطين وفضائية عودة:" إن نتنياهو يقود مشروع هدم المنازل الفلسطينية، وهو المسؤول عن ذلك" مشيراً إلى تصريحات سابقة لرئيس الوزراء الاسرائيلي:" سنهدم في عامونا، ولكن سنهدم أيضا لدى العرب في اسرائيل".
وأكد عودة أن نتنياهو يخوض حملة تحريض ضد القيادة والشعب الفلسطيني، في محاولة لنزع الشرعية السياسية عن القضية الفلسطينية، مشيراً إلى ما قاله في مؤتمر هرتسليا بأن:" الفلسطينيين هم الخطر الحقيقي على دولة اسرائيل، واتهامه لنا باشعال الحرائق في الداخل ".
وقال عودة: أنا ما زلت أعول على إنهاء الاحتلال، وقيام دولة فلسطينية مستقلة بعاصمتها القدس، رغم محاولة "اسرائيل" قتل أي امكاينة لقيامها على اراضي الرابع من حزيران عام 1967.
ونبه عودة إلى رواية الحكومة الاسرائيلية أمام العالم، بأن الصراع الفلسطيني– الاسرائيلي ديني وليس سياسي.
وقال عودة: "تحويل الصراع من سياسي إلى ديني نهج مركزي لدى نتنياهو، وجزء من موضوع يتعلق بخلق قومية إضافية ، لافتاً إلى أن محاولة تحويل القدس من قضية وطنية إلى دينية مسألة تخدم نتنياهو أمام العالم.