وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد المجلس الوطني الفلسطيني يلتقي نظيره الإيراني

نشر بتاريخ: 26/01/2017 ( آخر تحديث: 26/01/2017 الساعة: 20:00 )
عمان -معا - التقى الوفد الفلسطيني المشارك في اعمال مؤتمر اتحاد مجالس الدول الاعضاء في منظمة التعاون الاسلامي، اليوم، برئيس الجمعية الوطنية المالية اسحاق سيدي بيه ، في العاصمة المالية باماكو .

وأكد اسحاق سيدي بيه ، متانة العلاقات المالية الفلسطينية ، وقوف ودعم جمهورية مالي للقضية الفلسطينية ، و الشعب المالي لفلسطين وشعبها .

من جهة أخرى ، اطلع رئيس الوفد الفلسطيني خالد مسمار ، رئيس واعضاء الوفد الإيراني المشارك في اعمال المؤتمر البرلماني الاسلامي في مالي على أخر التطورات في الأراضي الفلسطينية المحتلة ، وما يعانيه شعبنا من مآسي الاحتلال وغطرسته ، مطالبا نظيره الإيراني بمزيد ا لدعم من اجل تعزيز صمود ابناء شعبنا ضد الاحتلال وجرائمه والتي تتنافى مع القانون الدولي والإنساني.

من جهته، قدم رضوان الأخرس عضو الوفد الفلسطيني، خلال اللقاء شرحا عن معاناة شعبنا وخاصة في القدس الشريف، وما تقوم به سلطات الاحتلال من تدمير للبنى التحتية والحفريات تحت المسجد الأقصى، والاستيلاء على الممتلكات والأراضي الفلسطيني الخاصة والعامة، وحتى المقابر الاسلامية التاريخية، وما يعانيه شعبنا في غزة، بسبب الانقلاب وسيطرة حماس على القطاع، وأكد على ضرورة تمسك شعبنا بالوحدة الوطنية لمواجهة ما تقوم به إسرائيل موحدين.

بدوره، أكد رئيس الوفد الإيراني محمد جلالي، على دعم إيران الكامل للقضية الفلسطينية، وان الجمهورية الإسلامية ستنظم مؤتمرا دوليا لدعم فلسطين في نهاية شهر فبراير القادم.

كما اكد جلالي خلال اللقاء عن متانة العلاقات البرلمانية بين البلدين الشقيقين، خاصة وان في مجلس الشورى الإيراني هناك لجنة خاصة لدعم حقوق الشعب الفلسطيني، عدا عن يوم القدس العالمي الذي يحييه الإيرانيون كل سنة.