وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الوطني يدخل في معسكره الخارجي استعدادا لغرب آسيا لكرة السلة

نشر بتاريخ: 26/01/2017 ( آخر تحديث: 26/01/2017 الساعة: 19:59 )
الوطني يدخل في معسكره الخارجي استعدادا لغرب آسيا لكرة السلة
بيت لحم- معا - تقرير وجدي الجعفري- دخل منتخب فلسطين لكرة السلة معسكره الخارجي في صالة الفحيص بالعاصمة الأردنية عمان استعدادا للمشاركة ببطولة غرب آسيا لكرة التي ستنطلق يوم الأحد المقبل والمؤهلة للأمم الاسيوية.

لاعبو الوطني الذي غادروا فلسطين على دفعتين يومي الأربعاء والخميس نظرا لالتزام بعضهم بالعمل يضعون نصب أعينهم حجز أحدى بطاقات التأهل الخمسة عن منطقة غرب آسيا للأمم الاسيوية التي حظيت لبنان باستضافتها من 17-27 آب المقبل.

وتضم تشكيلة الوطني: جمال أبو شمالة، احمد هارون، والمحترف ميشيل ناني، احمد يونس، طارق التميمي، اينار عودة، سليم سكاكيني، تامر حبش، قصي عناني، أمين سلمان، وسيم مسك، إبراهيم حنا حبش.

وشدد رئيس اتحاد فلسطين لكرة السلة خضر ذياب على ثقته بالتشكيلة التي تم اختيارها، متمنيا من اللاعبين ان يتمرسوا في الميدان كما تمترسوا خلال العام الماضي في أمم آسيا بالصين وحصلوا على المركز العاشر ورفعوا اسم فلسطين عاليا.
وكان الوطني نال البطاقة الثالثة للتأهل في آخر مشاركة له ببطولة غرب آسيا عام 2015 إلى جانب لبنان والأردن ا بعد فوزين على سوريا والعراق وخسارتين امام الاردن ولبنان، قدم خلالهم الوطني أداء لم يسبق له مثيل بالتميز والرقي.

وقال ذياب ان تطور منتخب فلسطين يعكس تطور الرياضة الفلسطينية عامة وكرة السلة خاصة بفعل انتظام الدوريات الفلسطينية على مدار المواسم الماضية، إضافة الى الاستفادة من الخبرات الأجنبية في التدريب ومساعدتهم من قبل مدربين فلسطينيين بهدف اكتساب الخبرة والمهارة.

وحول استعدادات الوطني، قال ان الجهاز الفني استدعى 24 لاعبا من أفضل لاعبي الوطن الى صالة سرية رام الله بهدف اختيار تشكيلة نهائية، وخاضوا نحو 12 تدريبا مكثفا، بعض اللاعبين اعتذر لأسباب مختلفة والبعض الاخر التزم بكافة التدريبات.
وأضاف ان الجهاز الفني اختار 12 لاعبا فيما اعتذر قائد المنتخب سني سكاكيني عن المشاركة لالتزامه مع فريقه في الصين، مؤكدا ان هذه المشاركة تفتقد لخدمات القائد سكاكيني الذي كان له بصمة واضحة في مسيرة المنتخب وساعد في وصوله إلى هذا المستوى.
وحول اختيار اللاعبين، قال انه تم اختيارهم بناء على مشاركاتهم الخارجية إضافة إلى مستواهم في الدوري الفلسطيني.

من هو ميشيل ناني المحترف الجديد؟
وقال ذياب ان الوطني استعان بخدمات المحترف الأمريكي ميشيل ناني الذي سيساعد في سد النقص الذي سيعانيه المنتخب نتيجة عدم تمكن سني سكاكيني من الحضور.
وأضاف ان اللاعب يعيش في امريكا ويبلغ طوله 206 سنتمر واحترف في الدوري الصيني.


وبشان توقعاته للبطولة، قال ان لدى الوطني حظوظ جيدة للتأهل خاصة في ظل المستوى الذي قدمه بالسابق وتقارب المستويات بين بعض المنتخبات المشاركة، متابعا: ابطالنا سيأخذون على عاتقهم رسم البسمة على وجوه الفلسطينيين وعشاق اللعبة وبذل كل جهد ممكن من اجل التأهل.


الاستعدادات على قد وساق
وقال أمين عام اتحاد السلة عزيز طينة ان الوطني بدأ تدريباته في قاعة الفحيص بالأردن، بقيادة الجهاز الفني الذي يضم المدرب الأمريكي جيم والذي كان قد درب فريق سرية رام الله سابقا، اضافة الى المدربين إبراهيم حبش ونادر مرتا.

وأكد التزام اللاعبين في التدريبات، وإصرارهم على الظهور بأفضل صورة خلال المشاركة بالبطولة.


انتهاء الترتيبات
وأكد أيمن سماوي رئيس نادي شباب الفحيص على ان جميع الإجراءات والترتيبات قد تم الانتهاء منها من اجل استضافة مشرفة للبطولة والتي ستقام خلال الفترة من 29 -1 -2017 ولغاية 3-2-2017.

وبين أنه تم اختيار فندق سدين لإقامة الوفود والحكام، كما سيحتضن الاجتماع الفني الذي سيعقد مساء 28 الجاري، مشيدا بدعم شركة جت التي ستوفر حافلات لنقل المنتخبات.
وسيتم إجراء القرعة يوم السبت المقبل، في حين سيقوم التلفزيون الأردني بنقل كافة المباريات.
تشارك بالبطولة إيران، لبنان، سوريا، العراق، فلسطين، والأردن.