وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

د. عشراوي: بناء الدولة يتطلب إنهاء الاحتلال

نشر بتاريخ: 26/01/2017 ( آخر تحديث: 26/01/2017 الساعة: 21:34 )
د. عشراوي: بناء الدولة يتطلب إنهاء الاحتلال
رام الله -معا - التقت د. عشراوي، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، بنائب رئيس البعثة الرباعية جون كلارك، في مقر المنظمة في رام الله.

وقدمت د.عشراوي ​عرضاً للأوضاع السياسية الراهنة، والتحديات الكبيرة التي تواجهها عملية ​ السلام، نتيجة تواصل الإنتهاكات الاسرائيلية ​المستمرة للقانون الدولي والإتفاقيات الدولية، وتعميق الإستمرار ببناء المزيد من الوحدات الإستيطانية، وتشريع نهب الأرض الفلسطينية في جميع أنحاء الضفة الغربية المحتلة (بما فيها القدس الشرقية).

كما تطرق الطرفان الى عمل اللجنة الرباعية ومشاريعها، ودعم الإقتصاد والمؤسسات الفلسطينية. وأكدت د. عشراوي: "إن الإحتلال هو العائق الأساسي امام التنمية الحقيقية. ولايمكن ترسيخ مؤسسات الدولة وتحقيق أية تنمية مستدامة، من دون إنهاء الإحتلال، وسيطرتنا وسيادتنا الكاملة على جميع أراضي الدولة الفلسطينية المستقلة ومواردها ".
وناقش اللقاء، تقرير اللجنة الرباعية بخصوص الشرق الأوسط في حزيران 2016 ، والثغرات التي حفل بها. وأكدت د.عشراوي على أهمية أن تقوم اللجنة الرباعية والمجتمع الدولي، بخطوات ملموسة ورادعة، لدولة الإحتلال. فالتحدي السافر واليومي، الذي تقوم به حكومة اليمين الإسرائيلي، لكل القرارات الدولية، يجب أن يواجه بسياسة حازمة، اذا ما كان المجتمع الدولي جاد بإنقاذ حل الدولتين وعملية السلام.