وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رصاصة في الرأس جعلت منه بطلاً رياضياً: أبو رزق يستعد لمارثون فلسطين

نشر بتاريخ: 27/01/2017 ( آخر تحديث: 27/01/2017 الساعة: 19:46 )
رصاصة في الرأس جعلت منه بطلاً رياضياً: أبو رزق يستعد لمارثون فلسطين
رام الله - معا -إعلام اللجنة الأولمبية : في العام 2004، تعرّض محمود رضوان أبو رزق، لرصاصة أطلقها عليه جنود الاحتلال الإسرائيلي، استقرّت في رأسه ليُصاب بشلل كامل أقعده، وكان عمره حينها 14 عاماً فقط.
الإصرار على الحياة بجد واجتهاد كان عنواناً رسّخه ابن مخيّم بلاطة في نابلس، الذي وبعد فترة من الزمن، نجح بالوقوف على قدميه باستخدام العكّازة، بل أكثر من ذلك إذ تحوّل إلى ممارسة رياضة الجري الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصّة، ووصل به الأمر إلى تمثيل فلسطين في عدّة بطولات، كان أبرزها حصوله على المركز الأول في ماراثون عمّان بالأردن لمسافة 10كم.
البطل أبو رزق 26 عاماً حالياً يستعدّ للمشاركة في ماراثون فلسطين الدولي بنسخته الخامسة، والذي ستحتضنه مدينة بيت لحم، يوم الجمعة 31 من شهر آذار القادم، بمشاركة عدّائين وعدّاءات من فلسطين والوطن العربي ومختلف قارات العالم، في تظاهرة رياضية باتت نموذجاً فلسطينياً في حسن النظام والترتيب.
وفي إطار استعداد أبو رزق لماراثون ذوي الاحتياجات الخاصة، الذي أطلقته اللجنة الأولمبية، هاهو ينتظم بتدريبات أسبوعية برفقة فريق "اركض للحرية"، الذي تم تأسيسه مؤخّراً في مدينة نابلس، ويضم مجموعة من العدّائين والعدّاءات الذين يتدربون معاً استعداداً لماراثون فلسطين الدولي.
أبو رزق أعرب عن سعادته بالنشاط الأسبوعي الذي ينظّمه فريق "اركض للحرية"، مؤكداً على أنّه ينتظر الماراثون الدولي بفارغ الصبر، للمشاركة فيه وتحقيق النتائج المميزة.
وكانت اللجنة الأولمبية المشرفة على ماراثون فلسطين الدولي، قد أطلقت خلال النسخة الرابعة الماضية منه، سباق ذوي الاحتياجات الخاصة، والذي سيستمر في النسخة الجديدة، على أن تكون مشاركة ذوي الاحتياجات الخاصة مجّانياً في السباق.