وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دوري المحترفين القادم 2017 - 2018..

نشر بتاريخ: 27/01/2017 ( آخر تحديث: 27/01/2017 الساعة: 19:52 )
دوري المحترفين القادم 2017 - 2018..
دوري المحترفين القادم 2017 - 2018..
البحث عن التعزيز الموسمي وعدم الالتفات إلى التعزيز طويل الأمد..

بقلم : م . وائل ابو قبيطة
في بداية الموسم القادم وقبل خوض اي انتخابات لأي نادي على الرغم من استحقاق تلك الانتخابات لأغلب الأندية ، وفي ظل العديد من الأخطاء والمشاكل المشتركة والمتكررة طوال السنوات الماضية و التي رزحت فوق صدور اغلب الأندية ، ناهيك عن الديون وشكاوي اللاعبين ضد الأندية نتيجة عدم الالتزام المادي ، ووراء الآكمة ما ورائها خلف تلك الأندية من عجز مادي وأداري وفني وثقافي .
في بداية الموسم القادم ينطلق مارثون التعزيز والاستغناء عن اللاعبين ، تبدأ الصفقات المدوية مع نفس الأسماء المملة والتي أصبحت صفقات مملة وغير مدوية بالنسبة للدوري الفلسطيني .
ولكن تبقى جماهير الأندية تطارد خلف السراب الغبي الذي لا يسمن ولا يغني من جوع ، فقط نبحث عن صدارة او الابتعاد عن شبح الهبوط وفي كلتا الحالتين نفقات مادية متساوية وباهظة والنتيجة تساوي صفر .
فيما يتعلق بتصنيفات الاحتراف الجزئي والكامل فهي تكاد ان تكون متساوية ولا فرق بينهما ، ويبقى من يصعد هو البطل بدون حوافز ومن يهبط فقد خسر ماء الوجه ودفع من جيبه الكثير باحثا عن وهم نتيجة ما يسمى بقانون الاحتراف .
اليوم وقبل ذلك بكثير ناديت ولم اسمع حيا ... لقد قلت وهتفت وكتبت أن من يريد البحث عن الصفقات وتدعيم ناديه أن ينظر إلى مستوى امكانيته المادية واللوجستية والفنية والإدارية وان لا ينظر إلى رأي الجماهير أبدا الذي يبحث دائما عن انجازات لحظية وفانية يغذي بها روحه ويملي بها وقته وفراغه وهذا حق طبيعي.
من يلتفت إلى عقود اللاعبين المالية والباهظة وهل لعب للمنتخب ام لا، وفي اي الأندية السابقة قد لعب على انه لاعب محترف وهو من يبحث عنه الفريق ، فهو إداري واهم ولا يعي معنى بناء الفريق ، ولو خيرت ما بين الاحتراف وبناء فريق ينافس لسنوات طوال لأخترت ان ابني فريق لا ان اكون في المحترفين لعشرة سنوات قادمة .
مهند العناني وقاسم النجار لاعبي درجة ثالثة محترفين مع سبق الاصرار في الترجي النيصي ، ناديت بهم كثيرا ولم تكن هناك آذان صاغية بحجة انهم غير محترفين ، وفي الموسم القادم من لم يكن محترفا ستلاحقه الأندية وتعتبره قد انحرف وأصبح محترف ... ( سلملي على الاحتراف ) ، من يريد البناء والاستمرار لا بد أن يرمي من عينه الأسماء اللامعة وان الدوري الفلسطيني هو دوري احتراف...فجميع لاعبي الدوري الفلسطيني بكافة تصنيفات الاندية هم (لاعبي هواة وليس لاعبي أكاديميات ومدارس كروية ) ( لاعبي حارات ) ( لاعبي مدارس ) ، والافضلية لمن يتدرب ويستمر في التدريبات ويكون ذا خلق ومنضبض على أرضية الملعب ليس الا ....
لنبحث عن 20 لاعب من الدرجة الثالثة والثانية والمناطق ومن أبناء الضفة الغربية وا لمناطق المحاذية والقريبة لتلك الأندية الباحثة عن البناء و التعزيز طويل الأمد لا التعزيز الموسمي ، وتوقيع عقودا طويلة الامد ولعشرة سنوات قادمة ، ونستثمر كل الوقت في التدريب المكثف والملتزم وخوض العديد من المبارايات الودية والانشطة المؤهلة لهم وذالك قبل إنطلاق الدوري بثلاثة أشهر لتكون النتائج مذهلة وفارقة مع ذالك الفريق .
الدوري الفلسطيني ... دوري هواااااا يعتمد على من يملك اللياقة الافضل والانضباط وكرم الأخلاق ....
عن اي أكاديميات الاحتراف نتحدث؟ ؟؟؟
عن اي الأكاديميات نتغنى ؟؟؟
عن اي قوانين أساسية للاندية نناقش؟؟؟
في ظل ان الاحتراف لم يتجاوز عمره الأصلي 7 سنوات ..
اي لاعب يدخل المستطيل الأخضر... هو بمثابة محترف إذا نظرنا إليه واعطيناه ما تريده كرة القدم لا ان نعطيه ما يريد..
رفعت الأقلام... وانتهى عصر الانحراف المادي.