وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الديمقراطية تشارك بالمؤتمر التأسيسي الثاني لحزب "سورتو الباسكي"

نشر بتاريخ: 28/01/2017 ( آخر تحديث: 30/01/2017 الساعة: 09:58 )
الديمقراطية تشارك بالمؤتمر التأسيسي الثاني لحزب "سورتو الباسكي"
مدريد- معا- شارك وفد من الجبهة الديمقراطية برئاسة جورج رشماوي عضو اللجنة المركزية في المؤتمر التأسيسي الثاني لحزب "سورتو الباسكي" وذلك من 20-22/1/2017 في مدينة بلباو بإسبانيا.
وتحدث جورج عن الاوضاع الحالية في فلسطين ونتائج إجتماع اللجنة التحضرية في بيروت لإستعادة دور م.ت.ف وإستعادة وحدة الشعب على اساس برنامج سياسي موحد، وحول إجتماعات موسكو والنتائج التي تمخضت عنها.
وطرحت الاسئلة بعدها حول موقف الإدارة الأمريكية الجديدة والإستيطان ومن نقل السفارة الامريكية من تل أبيب الى القدس.
وأكد الرفيق جورج على التمسك بحق العودة وتقرير المصير وإقامة دولة فلسطين المستقلة كاملة السيادة على الأراضي الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة وعاصمتها القدس حتى الرابع من حزيران 1967.
والقى أمين عام حزب "سورتو" اورنجي كلمة رحب بها بالضيوف، وأكد على ان الابتسامة يجب ان تعلو وجوهنا ونحن نتجه للشعب لإعطائه الأمل، وعلينا أن نقرن الأقوال بالأفعال.
وعلى هامش المؤتمر، التقى وفد الجبهة بـ"اورنجي" الأمين العام للحزب، و"أورغو" مسؤول العلاقات الدولية في الحزب، وعضو اللجنة التنفيذية الجديد "روفي اكسيريا".
واعربوا عن سرورهم بمشاركة الجبهة في المؤتمر وتأكيدهم على أهمية العلاقات المشتركة.
وفي الختام تم إهداء "اورنجي" الكوفية الفلسطينية، ودعتهم الديمقراطية لزيارة لبنان للإطلاع عن كثب حول معاناة اللاجئين الفلسطينيين، ومن جانبه كلف جورج بنقل تحيات الحزب للجبهة الديمقراطية.