وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"أمان" يعقد ورشة توعوية حول دمج مفاهيم مكافحة الفساد في برامج المؤسسات

نشر بتاريخ: 29/01/2017 ( آخر تحديث: 29/01/2017 الساعة: 15:59 )
"أمان" يعقد ورشة توعوية حول دمج مفاهيم مكافحة الفساد في برامج المؤسسات
الخليل- معا- عقد الائتلاف من أجل النزاهة والمساءلة "أمان" وبالشراكة مع المجلس الأهلي للتنمية، ورشة توعوية حول آليات دمج مفاهيم مكافحة الفساد في برامج عمل المؤسسات الأهلية، وذلك في مقر المجلس الأهلي للتنمية بالخليل، استهدفت عشرات المؤسسات الأهلية العاملة في المحافظة.
وافتتحت الورشة مديرة وحدة رفع الوعي والتواصل المجتمعي في ائتلاف أمان لانا طواشة، مؤكدة على أهمية تعزيز جهود مؤسسات المجتمع المدني وحشد طاقاتها للتصدي لظاهرة الفساد والمساءلة عن إدارة الشأن والمال العامين، وخاصة في ظل غياب رقابة المجلس التشريعي الرسمية، إضافة إلى ضرورة تحصين بيئة عمل هذه المؤسسات من فرص الفساد لتكون القدوة لمثيلاتها في هذا المجال. 
من جانبه، أكد مجدي المحتسب رئيس مجلس إدارة المجلس الأهلي للتنمية، على ضرورة تضمين مبادئ الحكم الرشيد في عمل المؤسسات الأهلية لتتمكن من تنفيذ دورها الرقابي وحماية نفسها من أي اتهامات توجه لمؤسسات المجتمع المدني.
وقدم مدير العمليات في ائتلاف "امان" عصام حج حسين شرحا تفصيليا لمفهوم الفساد وأشكاله وآليات مكافحته، وآليات تضمين قيم النزاهة ومبادئ الشفافية، ونظم المساءلة في إجراءات عمل المؤسسات الأهلية، إضافة الى التعريف بأدوات المساءلة المجتمعية لتمكين المنظمات الأهلية من القيام بالدور الرقابي المنوط بها، فضلا عن أهمية تطبيق مبادئ مدونات السلوك في هذه المؤسسات.