وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"التعاون الثقافي الخليل- فرنسا" تستقبل وفدا دبلوماسيا من فرنسا

نشر بتاريخ: 29/01/2017 ( آخر تحديث: 29/01/2017 الساعة: 16:24 )
الخليل- معا- استقبلت جمعية التعاون الثقافي الخليل -فرنسا، وفدا رفيع المستوى ضم دبلوماسيين وموظفي هيئات دبلوماسية ومنظمات دولية في القدس، وهي المرة الاولى التي يزورون فيها مدينة الخليل.
ورافق الوفد الفرنسي د. أنور ابو عيشة رئيس الجمعية في الجولة السياحية التي تهدف الى التعرف على مدينة الخليل والاطلاع على الاوضاع والظروف التي يعيشها سكان المدينة.
وبالرغم من سوء الاحوال الجوية والامطار المحملة بالبرد الا ان الوفد المكون من 55 شخصا اصر على متابعة جولته التي ابتدأت من البلدة القديمة، حيث زار الوفد مقر الجمعية بالبلدة القديمة وتعرفوا على نشاطاتها. 
وسار الوفد وصولا الى المسجد الابراهيمي، شارع الشهداء، منطقه تل ارميدة– وهي الاجزاء المحتلة من المدينة والتي تقع تحت السيطرة الاسرائيلية. وتحدثوا مع بعض السكان في المنطقة واستمعوا الى معاناتهم ومشاكلهم مع الاحتلال والمستوطنين ووجود العديد من الحواجز العسكرية التي توقف النساء والرجال والشباب لتفتيشهم والتدقيق في هوياتهم.
وتوجه الوفد الى مصنع الكوفية ومصنع الزجاج في المدينة لشراء ما يلزمهم، وتمتعوا بمشاهدة وتأمل معالم المدينة التاريخية الكبيرة ذات الحضارة العريقة.
وبعد الانتهاء من الجولة، توجه الوفد الى مقر الجمعية الفرعي لتناول طعام الغداء حيث تم تعريفهم بالنشاطات التي تقوم بها الجمعية سواء النشاطات التعليمية والترفيهية للأطفال.
وشكر الوفد الفرنسي جمعية التعاون الثقافي الخليل- فرنسا على حفاوة الاستقبال والتنسيق للجولة السياحية، وفوجئوا بما شاهدوا وسمعوا من معاناة الناس وآلامهم خاصة الذين يخضعون تحت السيطرة الاسرائيلية، وعبروا عن سعادتهم لزيارة مدينة الخليل. وغادروا مسرورين جدا.