وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الهيئة الفلسطينية لحماية حقوق اللاجئين تختتم دورة للعاملين في مجال العلاقات العامة والإعلام

نشر بتاريخ: 23/12/2007 ( آخر تحديث: 23/12/2007 الساعة: 14:42 )
غزة- معا- اختتمت الهيئة الفلسطينية لحماية حقوق اللاجئين ومركزها التدريبي مركز الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني للتدريب والتطوير بغزة في مدينة غزة اليوم دورة تدريبية متخصصة للعاملين في مجال العلاقات العامة والإعلام بعنوان "المهارات الإعلامية للعلاقات العامة".

واستهدفت الدورة التي استمرت عشرة أيام متواصلة وبواقع ستين ساعة تدريبية العاملين في مجال العلاقات العامة في المؤسسات الحكومية والخاصة والمنظمات الغير حكومية ، في تعميق الفهم بالمهارات الإعلامية للعلاقات العامة، والتدرب على إنتاج المواد الإعلامية والرد على ما ينشر في وسائل الإعلام، والتعرف على أسس ومهارات إدارة الأحداث الإعلامية وتنفيذ الحملات الإعلامية.

وحضر الاختتام مدير الهيئة الفلسطينية لحماية حقوق اللاجئين الأستاذ عادل الغول، والمدرب المعتمد من مركز الجزيرة الإعلامي للتدريب والتطوير محسن الإفرنجي ومنسق الدورة الصحفي محمد ثابت و13 متدربا من الإعلاميين والإداريين الفلسطينيين في قطاع غزة وذلك في مقر المركز بغزة.

وقال مدير المركز عادل الغول:" إن هذه الدورة تعتبر الختامية للدورات الإعلامية للعام الحالي 2007 وتأتي استكمالا للدورات التدريبية التي تم عقدها في مركز الشيخ حمد للتدريب ضمن اتفاقية المنح التدريبية الموقعة بين المركز وشبكة الجزيرة الإعلامية ممثلة بمركز الجزيرة الإعلامي للتدريب والتطوير".

وأضاف الغول" أن مركز الجزيرة الإعلامي للتدريب والتطوير ومركز الشيخ حمد للتدريب يهدفان من خلال عقد هذه الدورات التي تستهدف العاملين في الحقل الإعلامي الفلسطيني إلى تأصيل العمل الإعلامي، وتعميق الوعي به وبرسالته، وتدريب العاملين في مجالاته وأقسامه المختلفة، وتحقيق التواصل بين مؤسساته وكوادره، بالإضافة إلى مواكبة المستجدات الإعلامية النظرية والتطبيقية ".

من جانبه قال المدرب أ. محسن الإفرنجي :"إن دورة المهارات الإعلامية للعلاقات العامة تستهدف إكساب العاملين في مجال العلاقات العامة العديد من المهارات في مجال الاتصال والتخطيط للبرامج والكتابة الصحفية والمتخصصة وتخطيط وتنفيذ الحملات الإعلاميه وإدارة الأحداث الإعلامية المختلفة وإدارة الأزمات".

وأضاف "أن العلاقات العامة تمثل "القلب النابض" للمؤسسة ويجب على كافة القائمين على المؤسسات الوطنية منح مزيد من الاهتمام للعلاقات العامة وإعطائها الصلاحيات الكافية لتطوير أداء المؤسسة بما يعود بالنفع على المجتمع".

وأكد الإفرنجي على ضرورة بناء إستراتيجية إعلامية شاملة ومتكاملة للمؤسسة تكون قادرة على دمج المؤسسة بفاعلية في المجتمع ونشاطاته المختلفة.