وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية التضامن تقدم دفعة جديدة من المساعدات الطبية والإنسانية

نشر بتاريخ: 30/01/2017 ( آخر تحديث: 30/01/2017 الساعة: 10:47 )
نابلس- معا- قدمت جمعية التضامن الخيرية مساعدات طبية وانسانية الى مجموعة جديدة من الاسر التى يمزقها الفقر والمرض، والذين ناشدوا جمعية التضامن الخيرية لمساعدتهم.
وقال رئيس جمعية التضامن الخيرية بان الجمعية تقدم للحالات المعدمة دعما غير محدود في توفير الادوية غير الموجوة في وزارة الصحة والمستلزمات الطبية والمساعدات العينية والمادية حتى تتمكن من نشل هذه الاسر وانقاذها.
وضمن المشاريع الخيرية تجاه الأسر الفقيرة التي تقدمها الجمعية قام فاعل خير من نابلس، بتوفير ابر لطفلة عمرها سنة ونصف تعاني من وقف في النمو.
وتعهد فاعل خير ببناء سقف جديد واعادة تاهيل كامل للمنزل عن روح والده لاسرة بها اربعة أبناء من ذوي الاعاقة.
ووفر منزلا مؤقتا لتلك الاسرة لحين انتهاء اعمال البناء والتأهيل ووفر فاعلو خير من نابلس تكاليف الاثاث والكهربائيات وجميع لوازم المنزل حيث ان هذه الاسرة فيها اربع ابناء من ذوي الإعاقة فهي مكونة من أب توفيت زوجته الأولى تاركة ورائها 4 أبناء معاقين، فتزوج الأب بامرأة أخرى لتقوم برعاية أبنائه، يسكنون جميعا في منزل قديم ومهترئ، سقف المنزل بحاجة للترميم والأبواب والشبابيك بحاجة للتغير، فهو قديم وبسبب الإعاقة التي يعاني منها الأبناء الأربعة لا يستطيعون استعمال الحمام العربي بشكل مريح لذلك هم بحاجة لتركيب حمام إفرنجي.
ووفر لهم فاعل الخير غاز وتم ترميم سقف المنزل وتم شراء سرائر للأبناء المعاقين فهم ينامون على الأرض ووفر ايضا سجاد وأغطية شتوية وعكازات وخزائن للمطبخ وتم تركيب حمام إفرنجي.
وايضا اسرة تمر بظروف مأساوية مكونة من 4 أفراد منزلهم مكون من غرفتين ومطبخ ومرفق صحي وضع المنزل سيء للغاية، سقف المنزل بحاجة لدهان وترميم وباب المنزل الخارجي شبه تالف ومكسر وبحاجة لتغيير، وبالنسبة لإمدادات الكهرباء فيها تالفة وتدخل المياه للمطبخ وقت المطر، وكما أنهم بحاجة لتركيب حمام إفرنجي.
وقام فاعلو خير من خلال جمعية التضامن الخيرية من نابلس بتوفير احتياجاتهم، حيث قدموا طقم كنب وثلاجة وغسالة ومواد غذائية بشكل شهري بقيمة 400 شيكل لمدة سنة ومرحاض افرنجي وتمديدات الكهرباء والاضاءة وسراير وفرشات وترميم السقف وطراشة.
ولبى فاعل خير من نابلس مناشدة لسيدة مسنة تعاني من صعوبة في التنفس وتجمع ماء في الرئتين بتوفير جهاز تنفس بالاضافة الى توفير 3 فرشات وصوبة وحرامات وكنب لأسرة فقيرة أخرى.
وقام فاعل خير من نابلس مقيم في قطر وفاعل خير آخر من نابلس بتوفير إبر وقف النمو لطفل يعاني من وقف في النمو، وايضا فاعلة خير من نابلس وفرت حقنة "بوتكس" ثمنها 2000 شيكل لرب أسرة عنده تكلس في يده اليسرى لتتحرك يده من جديد.
وتم توفير دواء بشكل شهري بتكلفة 100 دينار لرب اسرة لديه تصلب في الشرايين وضعف في عضلة القلب.
وتم توفير كنب وغسالة وتصليح سقف منزل لاسرة معدمة وتم توفير مصروف شهري بقيمة 100 دينار لثلاث عائلات معدمة بواقع 100 دينار لكل اسرة
ووفرت جمعية التضامن الخيرية ايضا سرير طبي لامرأة مريضة.
وثمنت الاسر المستفيدة الجهود والدعم المستمر للجمعية ودورها الانساني النبيل في تقديم يد العون لاستمرار حياتهم والتخفيف من معاناتهم خاصة في الاوضاع التي تشهدها المحافظة.
وتقدم رئيس جمعية التضامن الخيرية، وجميع اعضاء الهيئة الادارية فيها والاسر المستفيدة بالشكر لفاعلي الخير على ما قدموه من مساعدات للعائلات المحتاجة والفقيرة والمريضة سائلين الله عز وجل ان يجعله في ميزان حسناتهم.