وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية التضامن تقدم دفعة جديدة من المساعدات الطبية والإنسانية

نشر بتاريخ: 30/01/2017 ( آخر تحديث: 30/01/2017 الساعة: 17:28 )
نابلس- معا- قدمت جمعية التضامن الخيرية مساعدات طبية وانسانية الى مجموعة جديدة من الأسر الفقيرة، والذين ناشدوا الجمعية لمساعدتهم.
وقال رئيس الجمعية إنهم يقدمون للحالات المعدمة دعما غير محدود في توفير الأدوية الغير موجوة في وزارة الصحة والمستلزمات الطبية والمساعدات العينية والمادية.
وضمن المشاريع الخيرية اتجاه الأسر الفقيرة التي تقدمها الجمعية، وفر فاعل خير من نابلس الإبر لطفلة عمرها سنة ونصف تعاني من وقف في النمو.
وتعهد فاعل خير ببناء سقف جديد وإعادة تأهيل كامل للمنزل عن روح والده لأسرة مكونة من أربعة أبناء من ذوي الإعاقة، ووفر منزلا مؤقتا لتلك الأسرة لحين انتهاء أعمال البناء والتأهيل.
كما وفر فاعلو خير من نابلس تكاليف الأثاث والكهربائيات وجميع لوازم المنزل لأسرة أخرى، ووفروا لهم الغاز كما رمموا سقف المنزل، بالإضافة الى شراء سرائر للأبناء المعاقين، وسجاد وأغطية شتوية وعكازات وخزائن للمطبخ وتركيب حمام إفرنجي.
ووفر فاعلو الخير احتياجات أسرة تمر بظروف مأساوية مكونة من 4 أفراد، منزلهم مكون من غرفتين ومطبخ ومرفق صحي وضع سيء للغاية، بالإضافة الى أن سقف المنزل بحاجة لدهان وترميم وأن باب المنزل الخارجي شبه تالف ومكسر وبحاجة لتغيير وإمدادات الكهرباء تالفة وتدخل المياه للمطبخ وقت المطر، وكما أنهم بحاجة لتركيب حمام إفرنجي.
ولبى فاعل خير من نابلس مناشدة لسيدة مسنة تعاني من صعوبة في التنفس وتجمع ماء في الرئتين بتوفير جهاز تنفس، بالإضافة الى توفير 3 فرشات ومدفئة وأغطية وكنب لأسرة فقيرة أخرى.
وقدم فاعل خير من نابلس مقيم في قطر وفاعل خير آخر من نابلس إبر وقف النمو لطفل.
وايضا فاعلة خير من نابلس وفرت حقنة "بوتكس" ثمنها 2000 شيكل لرب أسرة عنده تكلس في يده اليسرى، ودواء بشكل شهري بتكلفة 100 دينار لرب أسرة لديه تصلب في الشرايين وضعف في عضلة القلب، وكنب وغسالة وتصليح سقف منزل لأسرة معدمة ومصروف شهري بقيمة 100 دينار لثلاث عائلات معدمة بواقع 100 دينار لكل أسرة.
ووفرت جمعية التضامن الخيرية ايضا سريرا طبيا لامرأة مريضة.
وثمنت الأسر المستفيدة الجهود والدعم المستمر للجمعية ودورها الانساني النبيل في تقديم يد العون لاستمرار حياتهم والتخفيف من معاناتهم خاصة في الأوضاع التي تشهدها المحافظة.
وشكر رئيس جمعية التضامن الخيرية وجميع أعضاء الهيئة الإدارية والأسر المستفيدة، فاعلي الخير على ما قدموه من مساعدات.