وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حديقة قلقيلية تستلم حيوانات من فصيلة حمار الوحش

نشر بتاريخ: 31/01/2017 ( آخر تحديث: 31/01/2017 الساعة: 18:27 )
حديقة قلقيلية تستلم حيوانات من فصيلة حمار الوحش

قلقيلية - معا - تسلمت حديقة قلقيلية حيوانات من فصيلة حمار الوحش بحضور مدير الحديقة محمد شريم والدكتور سامي خضر الطبيب البيطري .

وأكد شريم وصول الدفعة الأولى التى تتكون من أربع حيوانات من فصيلة حمار الوحش بعمر السنة كان قد تم شراؤها من سفاري رمات غان .

وصرح شريم على أن العمل جاري لشراء حيوانات ( غزال نياله، وطائر النعام، وسحالي استراليا ،وكناغر )وفق جدول زمني بعد التأكد من وصول الدفعة الاولى ورعايتها .

وبين الدكتور سامي خضر أن عملية جلب حيوانات للحديقة لا يتم بسهولة حيث تبدأ بمرحلة المراسلات ثم بعث تخطيطات المكان الذي يوضع فيه الحيوان وما يحتاجه كل حيوان ليعيش في ظروف بيئية مناسبة للبيئة التى كان فيها .


تأتي هذه الخطوة ضمن خطة بلدية قلقيلية في تطوير حديقة الحيوانات التى تعد معلما سياحيا مهما للمدينة.

من جانبها أعلنت ما تسمى بالإدارة المدنية الإسرائيلية انها نسقت نقل 4 من حمير الزرد (الوحش)، ذكران وانثتان، من حديقة الحيوانات الموجودة في رمات چان الى قلقيلية وذلك بالتعاون مع السفاري، سلطة المعابر وحديقة الحيوانات الفلسطينية، عبر معبر "الياهو".

وقال سمير معدي "نحن نعمل جاهدين لنقل العديد من الحيوانات من خلال التنسيق مع الارتباط الفلسطيني ومع مسؤولين في حديقة الحيوانات في قلقيلية الذين انتظروا كثيرا حتى وصول حمير الزرد (الوحش)."


والجدير بالذكر ان، التعاون بين السفاري وحديقة الحيوانات في قلقيلية قائم منذ سنوات عديدة.

وسبق أن نسقت "الادارة المدنية" نقل اسود وأفراس النهر للعديد من الحدائق.