وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حماية المستهلك ترفض ارتفاع أسعار الكهرباء بأثر رجعي

نشر بتاريخ: 31/01/2017 ( آخر تحديث: 31/01/2017 الساعة: 19:01 )
حماية المستهلك ترفض ارتفاع أسعار الكهرباء بأثر رجعي
رام الله- معا- أعرب اليوم المنسق العام لائتلاف جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني صلاح هنية عن رفضه لاحتساب الارتفاع باسعار الكهرباء باثر رجعي على مشتركي عدادات الدفع المسبق، خصوصا انهم دفعوا بشكل مسبق كهرباء لم يستهلكوها، وبالتالي عند الشحن يحسم منهم فرق ارتفاع السعر.
حاء ذلك خلال اجتماعه مع المهندس مجدي الحرباوي مدير شركة كهرباء محافظة القدس في محافظة رام الله والبيرة بحضور الدكتور ايهاب البرغوثي مسؤول وحدة التوعية في الائتلاف.
وطالب هنية بضرورة قيام شركة كهرباء محافظة القدس خصوصا وبقية الشركات بالاعلان عن اسعار التعرفة الجديدة شامل الضريبة، وطبيعة الاجراء الذي ستتخذه بخصوصة، الاثر الرجعي عن شهر كانون ثان، خصوصا ان مجلس تنظيم قطاع الكهرباء ابلغ الائتلاف بشكل واضح انه عمم على الشركات كافة بالارتفاع حتى لا يقع اي خصم باثر رجعي يرهق المستهلك.
من جانبه قال المهندس مجدي الحرباوي ان الشركة تنتظر الموافقة على نقطيتن للربط الكهربائي 40 ميجا منذ العام 2012 تؤهلنا لزيادة الربط والتوصيل لمناطق جديدة، خصوصا ان سبعة الاف خدمة تضاف سنويا على شبكة محافظة رام الله والبيرة دون وجود امكانية لتغذية الطلب.
واوضح ان الارتفاع حصل في اول العام الحالي وبالتالي يتصدر فاتورة المشتركين مع الارتفاع وسيحاسب عداد الدفع المسبق على الارتفاع باثر رجعي عندما يشحن.
وطالب برفع الثقافة بالابتعاد عن الاستهلاك للكهرباء في ساعات الذروة التي ترفع التكلفة على المستهلك والاستفادة من الساعات الاخرى التي توفر على المستهلك.
بدوره قال الدكتور ايهاب البرغوثي: يجب الخروج من موضوع الاعتداء على الشبكات والسرقات وخفض نسبة الفاقد الفني والمالي بصورة تتناسب مع المعايير العالمية وانفاذ القانون بحزم، وضرورة مراجعة الاعتقاد السائد واحيانا غير الواقعي حول مديونية المخيمات و" نحن نعلم ان هناك مديوينة على شركات ومحاجر وقرى ومجالس قروية وبلدية لا تدفع ثمن ما تبيعه من كهرباء وهؤلاء الذين يجب التركيز عليهم، وهناك صناعات باتت تذهب صوب المخيمات للاستفادة من الحالة وموقفنا ان الحسومات هي لصالح الفئات الاقل حظا وليس للصناعات والاستثمارات".