وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

برهوم: لاتقدم في قضية الجندي شاليط .. وحماس لم تطلب التهدئة مع الاحتلال .. والحوار مع فتح بدون شروط

نشر بتاريخ: 23/12/2007 ( آخر تحديث: 23/12/2007 الساعة: 19:24 )
بيت لحم -تقريرمعا- نفى فوزي برهوم الناطق باسم حركة حماس وجود اي تقدم في قضية الجندي الاسرائيلي المختطف غلعاد شاليط، وقال انه لن يتم الافراج عن شاليط الا بموافقة اسرائيل على كامل شروط الفصائل الاسرة.

وقال برهوم في حديث خاص اجرته وكالة "معا" :"ان الاحتلال الاسرائيلي يطلق بعض التصريحات حول وجود تقدم في صفقة التبادل للاستفادة من معلومات استخبارتية حول مكان شاليط لاغير".

واضاف برهوم :بعد ان اعلن الاحتلال فشله في الوصول الى مكان شاليط بدأ بحراك اعلامي ليحدث بعض الحراك في القضية لدى الرأي العام ، لكن الاحتلال هو المسؤول الوحيد عن افشال قضية التبادل".

وتابع يقول " هناك صيغة جرى الاتفاق عليها في السابق من اجل اتمام صفقة التبادل بين الجانبين الا ان الاحتلال يماطل في تنفيذها".

وبخصوص التهدئة مع اسرائيل قال برهوم ان حركة حماس لم تطلب التهدئة مع الاحتلال الاسرائيلي، مضيفا " لامجال للحديث عن تهدئة في ظل استمرار العدوان وجرائم القتل التي ترتكبها اسرائيل في الضفة الغربية وقطاع غزة".

وقال:"اسرائيل وبعد كل مجزرة تقوم بها تطلق العنان للوزراء للحديث عن تهدئة مع حركة حماس، حتى يتسنى لعالم ان ينسى الجرائم التي ترتكب بحق الفلسطينيين".

وحول الحوار مع حركة فتح قال برهوم "ان موقف حماس واضح وهو اجراء حوار غير مشروط مع حركة فتح".

وقال فوزي برهوم "نرى ان الرئيس عباس وتيار في حركة فتح يرفضون اجراء اي حوار مع حركة حماس، فربما التزامات السلطة الجديدة بعد انابوليس تطلب منهم عدم اجراء الحوار".

واكد برهوم ان تسليم المقرات الامنية والرئاسية وامكانية اجراء انتخابات جديدة يمكن ان تكون من نتائج الحوار في حال تم التوافق .