وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد من الرئاسة يزور مقر جامعة الاسراء في غزة

نشر بتاريخ: 01/02/2017 ( آخر تحديث: 01/02/2017 الساعة: 15:32 )
وفد من الرئاسة يزور مقر جامعة الاسراء في غزة
غزة- معا- زار وفد رسمي من الرئاسة، اليوم الأ{بعاء،  جامعة الإسراء في مدينة غزة
وضم الوفد د. حسن العوري المستشار القانوني للرئيس محمود عباس، ود. كمال الشرافي مستشار الرئيس لحقوق الإنسان والمجتمع المدني ووزير الصحة الأسبق، ود. فتحي الوحيدي مستشار المحكمة الدستورية.
واستقبل الوفد  رئيس الجامعةد. عدنان الحجار، ونائبه للشؤون الإدارية والمالية د. إبراهيم الحساينة.
ورحب الحجار بالوفد، مثمنا الزيارة وما تحمله من دعم وإسناد للجامعة، موجها تحيات الجامعة للرئيس محمود عباس.
واستعرض نشأة الجامعة والظروف التي مرت بها وتخطيها الصعاب، والكليات والأقسام النوعية التي تتميز بها الجامعة عن غيرها من الجامعات، وشرح الخطة الاستراتيجية للجامعة.
وأكد على أن الجامعة تسعى لأن تُخرج مؤهلين في شتى المجالات التي يعاني المجتمع من نقص في كوادرها، مشيرا إلى أنها تعتمد على التعليم التطبيقي لما له من أهمية بالغة على العملية التعليمية.
في السياق ذاته، ثمن الوفد الزائر ما تقوم به الجامعة من دعم للطلبة ضمن خطة هادفة لتقديم الأفضل للمجتمع.
وقال مستشار الرئيس محمود عباس د. حسن العوري" لقد تشرفت بزيارة هذا الصرح العلمي العملاق؛ واطلعت على فكرة إنشاء هذه الجامعة والتي اختصرت كل التجارب التعليمية الفلسطينية وبدأت من حيث انتهى الآخرون".
وأضاف أن جامعة الإسراء أخذت بعين الاعتبار كل أسباب النجاح والفشل والمعيقات التي مرت بها المسيرة التعليمية الجامعية في فلسطين، مؤكدا أنها جامعة وطنية بامتياز وتأخذ مصلحة المواطن لبناء جيل متعلم واعي يواجه التحديات، وكذلك الاهتمام بالبحث العلمي وفق احتياجات الوطن.
وأكد أن انطلاقة الجامعة قوية وتؤدي إلى استمرارية أقوى، متمنيا لها التقدم والازدهار حتى تنافس الجامعات العالمية.
وفي ختام الزيارة، اصطحب الحجار الوفد الزائر في جولة على مختبرات وقاعات ومرافق الجامعة وقاعاتها ومتحفها، وأثنى الوفد على ما رأوه من تجهيزات وإمكانيات تتمتع بها الجامعة.