وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غرفة بيت لحم تطلق مشروع التدريب بهدف التشغيل

نشر بتاريخ: 01/02/2017 ( آخر تحديث: 01/02/2017 الساعة: 16:35 )
غرفة بيت لحم تطلق مشروع التدريب بهدف التشغيل
بيت لحم- معا- أطلقت غرفة تجارة و صناعة محافظة بيت لحم المشروع الأول من نوعه في المحافظة  "التدريب بهدف التشغيل" المموّل من قبل المؤسسة المانحة ال "GIZ "وبتنظيم و متابعة وحدة التدريب المهني والتقني في الغرفة، بالشراكة مع مركز تدريب مهني حلحول و نقابة اصحاب المهن الميكانيكية. 
واستهدف المشروع الشباب من عمر 16 وحتى 29 عاما من العاطلين عن العمل، غير الأكاديميين والذين يقطنون في المناطق المهمّشة، لرفع كفاءة الشباب وتوفير فرص عمل لهم، من باب المساهمة في تقليل نسبة البطالة في المحافظة وذلك من خلال تصميم برامج تدريبية بناء على احتياج السوق.
ورحب نائب رئيس مجلس الادارة المهندس خالد الدرعاوي بالحضور، مشيرا الى أهمية التوجه نحو المهن والامور الفنية خاصة وان نسب البطالة في المجتمع الفلسطيني خير دليل على أهمية التوجه للتدريب المهني، خاصة الذي يخدم حاجة السوق المحلي تماما كالمشروع الذي تعمل عليه وحدة التدريب المهني والتقني، خاصة من خلال تزويد الطلاب بمناهج تعليمية بالتعاون مع القطاع الخاص.
وشاركت عضو مجلس الادار ماجدة سلسع في انطلاق المشروع، مؤكدة أهمية الفئة المستهدفة والمستقبل الباهر الذي ينتظرهم في حال استغلالهم للفرصة التي امامهم.
وطلبت تكثيف هذا النوع من التدريبات باستهداف نفس الفئة المهمشة للاستفادة من خبرات القطاع الخاص وتوفير فرص العمل لهم.
وأشار عضو مجلس الادارة المهندس ضرار عابدين الى اهتمامه الكبير لمثل هذا النوع من الدورات التدريبية، مؤكدا ضرورة الالتزام بنجاح  المشروع من قبل المستفيدين.
وعرضت مسؤولة المشروع ومنسقة وحدة التدريب في غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم رولا سلمان كافة تفاصيل المشروع، مشيرة الى أن من أهدافه توفير الأيدي العاملة المهرة في الأمور التي يحتاج اليها سوق العمل، والفترة الزمنية التي يتخللها هذا المشروع.
وأضافت أن اولى أيام الدورات التدريبية يوم الاثنين المقبل 6/2/2017 على أن يمتد التدريب لمدة ثلاثة اشهر متتالية بحيث ينتهي في أيار 2017، أي اجمالي 120 ساعة تدريبية، على أن يتم توقيع عقود العمل مع أصحاب المنشات (الكراجات) فور اختتام الدورات التدريبية.