وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بالصور- تعرف على ثروة قادة العالم

نشر بتاريخ: 04/02/2017 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:10 )
بالصور- تعرف على ثروة قادة العالم
بيت لحم- معا- أظهر تقرير بالصور ثروة أغنى أغنياء العالم على مدى القرون الماضية.

ففي القرن الحادي عشر بلغت ثروة ويليام الفاتح ملك إنجلترا في الفترة ما بين 1066-1087 230 مليار دولار، أما القرن الثاني عشر بلغت ثروة جنكيز خان مؤسس وامبراطور الامبراطورية المغولية والذي امتدت امبراطوريته حتى جنوب أوروبا 16 مليار دونم من الأراضي.
وكان أغنى الأغنياء في القرن الثالث عشر فيليبو دي أميديو دي بيروزي المصرفي الأول في عائلة بيروزي في إيطاليا وبلغت ثروته ما بين 100-200 مليار دولار.
أما أغنى أغنياء العالم في القرن الرابع عشر كان مانسا موسى أعظم زعماء امبراطورية مالي ومن أشهر زعماء أفريقيا والاسلام في القرون الوسطى وتقدر ثروته بـ 400 مليار دولار.
فيما كان أغنى أغنياء القرن الخامس عشر جاكوب فوغر مصرفيا ألمانيا وعضوا في أسرة فوغر، وبلغت ثروته ما بين 60 - 275 مليار دولار.
وكان أغنى أغنياء القرن السادس عشر السلطان سليمان القانوني عاشر السلاطين العثمانيين، وتُحسب ثروته بمساحة نفوذه والأراضي التي كانت تحت سلطته والذهب والمجوهرات التي ملكها.
أما في القرن السابع عشر كان الأغنى "أورنكزيب عالم كير" سلطان مُغلي في الهند من قومية البشتون، جمع ما يقارب 19 مليار دولار من أموال الضرائب والجزية التي فرضها خلال فترة حكمه.
أما القرن الثامن عشر، ستيفن جيرارد أمريكي فرنسي الأصل أنقذ الحكومة الأمريكية من الانهيار المالي خلال حرب 1812، تقدر ثروته بـ 105 مليار دولار.
فيما كان أغنى أغنياء القرن التاسع عشر عائلة روتشيلد إحدى العائلات ذات الأصول اليهودية الألمانية التي عملت في المجال المصرفي في بريطانيا، وتقدر ثروتهم بتريليون دولار.

والقرن العشرون كان أغنى أغنياؤه جون د. روكفلر الأب من كبار رجال الأعمال والصناعيين في الولايات المتحدة، وتقدر ثروته بـ 340 مليار دولار.
والقرن الواحد والعشرون، الرئيس الليبي الراحل معمّر القذافي وتقدر ثروته بـ 200 مليار دولار.
المصدر: المال