وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

متطوعو المجلس الاعلى يغرسون اشتال الزيتون في واد فوكين

نشر بتاريخ: 04/02/2017 ( آخر تحديث: 04/02/2017 الساعة: 19:43 )
متطوعو المجلس الاعلى يغرسون اشتال الزيتون في واد فوكين
بيت لحم - معا - اعلام المجلس الاعلى للشباب والرياضة: لبى 100 متطوع ومتطوعة نداء المجلس الاعلى للشباب والرياضة، ونفذوا شعارا قوامه: "ازرع ارضك، اخلع شوك الاحتلال"، من خلال زراعة اشتال الزيتون في اراضي قرية واد فوكين المهددة بالاستيطان.
وتفاعل المتطوعون من محافظتي: بيت لحم والخليل مع المزارعين اصحاب الارض في تحد واضح للاحتلال، في اشارة الى ان الصمود متجذر في الاجيال الفلسطينية المتلاحقة، ونفذت الفعالية بالتعاون مع مجلس قروي واد فوكين ووزارة الزراعة ومدارس قرية وادي فوكين .
وشكر رئيس المجلس القروي، احمد سكر، المجلس الاعلى والمتطوعين والشركاء على جهودهم المبذولة وعلى الاهتمام الخاص، الذي يولونه للقرية ومزارعيها، وأكد على اهمية مبادرتهم ، خصوصا وان القرية تعاني، بشكل مستمر، من مضايقات قطعان المستوطنين، وجيش الاحتلال من مستوطنة "بيتار عيليت" والمستوطنات المجاورة .
واكد مدير عام مجلس الجنوب، ناجح العزة، ان النشاط جاء تنفيذا لاستراتيجية المجلس الاعلى القاضية بتعزيز روح العمل التطوعي لدى الشباب، وبناءً على توجيهات اللواء جبريل الرجوب، رئيس المجلس الاعلى، الذي يدعم مثل هذه المبادرات، ويشدد على ضرورة توفير الفرص لتعزيز صمود المواطنين في ارضهم .
واكد محمد اللحام، عضو المجلس الثوري لحركة فتح على دعم ومساندة كل الجهود الرامية الى ثتبيت الحق الفلسطيني في الارض الفلسطينية، مشيرا الى ان حركة فتح تدعو كل الشباب للمشاركة في مثل هذه الانشطة، لأنها تعزز المقاومة الشعبية ضد الاحتلال وممارساته العنصرية .