وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

في الجولة ال14 : فوز الخضر على الظاهرية

نشر بتاريخ: 04/02/2017 ( آخر تحديث: 05/02/2017 الساعة: 16:00 )
في الجولة ال14 : فوز الخضر على الظاهرية

دورا- معا - نضال السويطي : حقق فريق الخضر فوزا ثمينا على فريق الظاهرية بنتيجة 3/2 ضمن الجولة الرابعة لدوري الوطنية موبايل للمحترفين وبهذا الفوز قفز الخضر برصيده الى 16 نقطة فيما تجمد رصيد الظاهرية عند النقطة 21 . وفيما يلي تفاصيل اللقاء :

الشوط الاول :

بدا الشوط الاول بقوة من الخضر حيث حصل بالدقيقة الاولى على ركنية نفذها علي عدوي على مشارف منطقة الجزاء لتجد قدم مهاجم الخضر رامي سالمة الذي سدد كرة لمست يد المدافع محمد الخطيب ليعلن الحكم عن ركلة جزاء سجل منها كامل جبارين بالدقيقة الثانية هدف التقدم .

سبب هذا الهدف ارباكا لفريق الظاهرية الذي حاول الضغط والعودة بالنتيجة حيث مرر ايمن خربط كرة لبهاء ابو جريرة بالدقيقة 10 ليتوغل من الجهة اليسرى ويمرر عرضية خطيرة مرت من امام المهاجم يوسف ابو لبن الذي ضيع فرصة التعادل للظاهرية.

لعب الخضر بالمهاجم رامي مسالمة مستغلا سرعة علي عدوي الذي مرر كرة تعرض فيها للعرقلة من قبل المدافع لؤي ابو غانم ليحصل على البطاقة الصفراء ومن على مشارف منطقة الجزاء تصدى رامي مسالمة للكرة مسجلا هدفا جميلا بالدقيقة 17 .

شن الظاهرية بعد الهدف سلسلة من الهجمات تحطمت على اقدام خط دفاع الخضر المكون من كامل جبارين ومحمد عناية وابراهيم النتيل وخط وسط بقياده عمر عيسى واحمد عودة وعدنان صدوق والاعتماد على الهجمات المرتدة التي شكلت خطورة على مرمى الظاهرية التي كاد ان يسجل فيها علي عدوي الهدف الثالث بالدقيقة 26 عبر تمريرة من رامي مسالمة.

وتوالت السيطرة لخط الوسط الخضري مع تراجع لمدافعي الظاهرية وتوالت المحاولات للخضر حيث سدد عدنان صدوق كرة تصدى لها انس ابو سيف بالدقيقة 29 لتستمر خطورة الخضر وبالمقابل اعتمد الظاهرية على الاطراف لبهاء ابو جريرة والهاوشلة وتامر الاطرش الا انها لم تشكل أي خطورة على مرمى الخضر ليصاب المدافع ضياء ابو عياده ويستبدل باللاعب براء البطاط بالدقيقة 46 لينتهى الشوط الاول بتقدم الخضر 2/ صفر .


الشوط الثاني
اجرى مدرب الظاهرية بهجت عودة تغيرا باقحام براء الوريدات (السرحي) مكان عميد مخارزة في محاولة للسيطرة على خط الوسط والعودة بالمباراة ، ومن تمريرة للاعب تامر الاطرش بالدقيقة 47 داخل منطقة الجزاء مستغلا خطا دفاع الخضر ليجد نفسة منفردا بالمرمى ليسجل الهدف الاول للظاهرية وسط فرحه عارمه بالمدرجات .

اعطى هذا الهدف معنويات عالية للظاهرية للعودة بالمباراة وتسجيل التعادل ، فحدث التوازن بخط الوسط وبدا الخضر بالتراجع وفقدان السيطرة على خط الوسط ليسيطر الظاهرية على المباراة .

تبديل للفريق الخضر بخروج معتز النحال واقحم المدافع فادي حساسنة ولاعادة التوازن بالمباراة ، وفي الدقيقة 66 كان المهاجمان رامي مسالمة وعلي عدوي قتل المباراة بتسجيل الهدف الثالث من كرة مشتركة توغل رامي بمنطقة جزاء الظاهرية وراوغ الحارس ابو سيف وبدل من يسدد بالمرمى مرر لعلي عدوي الذي لم يستطع التسجيل .

تمريرة من ابو جريرة ليوسف ابو لبن ومن ثم الى تامر الاطرش الذي سدد كرة سجل منها الهدف الثاني للظاهرية وسط فرحة عارمة بالمدرجات .

وبالدقيقة 73 اجرى مدرب الخضر تغيرا باخراج عمر عيسى واقحام باسل المحسيري ليعيد التوازن بالمباراة من خلال السيطرة على خط الوسط واثمر هذا التغير عن اعادة التوازن بالمباراة وتخفيف الضغط عن مدافعي الخضر .

واجرى مدرب الظاهرية تغيرا باخراج ايمن خربط ويدخل باسل الوريدات ليسيطر مرة اخرى على خط الوسط ، وفي الدقيقة 79 وصلت الكرة للمهاجم الخطير علي عدوي ليقوم بمهارات فردية يسدد كرة على مشارف الجزاء للظاهرية ليسجل الهدف الثاللث وسط فرحه لجماهير الخضر بالمدرجات .

وبعدها دانت السيطرة للظاهرية وكاد هاني ابو بلال ان يسجل التعادل لولا براعة حارس الخضر ، ليضغط الظاهرية في اواخر الشوط الثاني لتبقى المباراة على حالها حتى اطلق الحكم صافرته معلنا فوز الخضر بالنتيجة 3/2 .


بطاقة اللقاء
الظاهرية - الخضر –
النتيجة 2-3
الاهداف
الخضر - كامل جبارين من علامة الجزاء للخضر ورامي مسالمة بالدقيقة 17 وعلي عدوي بالدقية 79
الظاهرية تامر الاطرش بالدقيقة 47 و67
الانذارات – لؤي ابو غانم من الظاهرية بالدقيقة 16
احمد سلامة من الخضر بالدقيقة 89

التشكيلة الرسمية للظاهرية
انس ابو سيف ,محمد الخطيب ولؤي ابو غانم وبهاء ابو جريرة وضياء ابو عيادة (براء البطاط) عميد مخارزة (بهاء السرحي ) تامر الاطرش وسياف الهواشلو وهاني ابو بلبال وايمن خربط (باسل الوريدات ) يوسف ابو لبن

التشكيلة الرسمية للخضر
احمد سلامة وكامل جبارين وابراهيم النتيل ومحمد عناية (محمد دحمان ) وجاد الله موسى واحمد عودة وعدنان صدوق وعمر عيسى (باسم منصور ) ومعتز النحال (فادي حساسنة ) رامي مسالمة وعلي عدوي .