وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"الطفل الثقافي" يعقد ورشة لتطبيق برنامج "نستله أجيال سليمة"

نشر بتاريخ: 05/02/2017 ( آخر تحديث: 05/02/2017 الساعة: 16:17 )
"الطفل الثقافي" يعقد ورشة لتطبيق برنامج "نستله أجيال سليمة"
نابلس- معا- عقد قسم الصحة المدرسية في مركز الطفل الثقافي في مدنية نابلس، اليوم الأحد، ورشة تدريبية لمعلمي صف رابع وخامس لتطبيق برنامج نستله أجيال سليمة لتعزيز اﻷنماط الغذائية والنشاط البدني عند الأطفال. 
جاء ذلك بحضور مدير التربية والتعليم د. عزمي بلاونة ومشاركة 16 معلما ومعلمة لصف الخامس في نابلس.
وقال بلاونة لـ معا إنه لا نهضة للمجمتع الا بمشاركة الجميع من مدرسيين ومشرفين ومجمتع مدني، وطرح مبادرات من قبل مدارء المدارس، وخاصة برنامج نستله أجيال سليمة، مضيفا أن الغداء هو أساس كل شيء في جسم الانسان.
ونوه بلاونة الى السعى لتطوير التعليم والخروج عن النمطية في طريقة إعطاء الحصص الدارسية للطلاب داخل المدارس، معبرا عن سعادته لإدخال التدفئة الى الغرف الصفية.
وقالت رئيسة قسم الصحة المدرسية نابلس أسماء شولي لـ معا إن هدف البرنامج هو دمج الأنماط الغذائية داخل الغرفة الصفية من خلال برنامج نستله للأجيال سليمة، وتعويد الأطفال على اختيار الحصص الغذائية السليمة لهم، خاصة أن الطفل في الصف الرابع يبدأ هو في اختيار السلسلة الغذائية الخاص به.
وأشار شولي الى أن يتم اختيار مدرسة ذكور ومدرسة إناث في نابلس، وأنه تم اختيار مدرسة راشد بن مكتوم في قرية تل للذكور ومدرسة الحاج علي الطيبي الأساسية للبنات، وإعطاء المشاركين تمارين من أجل إيصال المعلومات لطلاب المدارس في صفوف الرابع والخامس.
يشار الى أن برنامج نستله أجيال سليمة هو برنامج عالمي لأول مرة يطبق في فلسطين، لتعزيز الأنماط الغذائية والنشاط البدني،  ويهدف إطلاقه إلى تعزيز الغذاء الصحي والنشاط البدني لدى تلاميذ المدارس الذين تتراوح أعمارهم بين 9 سنوات و11 سنة، وهم في سنّ تخوّلهم فهم مبادئ البرنامج واعتماد سلوك صحي في مرحلة مبكر.