وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاثنين العميد في مواجهة السويق العماني

نشر بتاريخ: 05/02/2017 ( آخر تحديث: 06/02/2017 الساعة: 14:53 )
الاثنين العميد في مواجهة السويق العماني
كوالالمبور - معا : تقام يومي الاثنين الثلاثاء مواجهات الإياب ضمن الدور التمهيدي من كأس الاتحاد الآسيوي 2017، وذلك في منطقتي غرب آسيا وآسيان.

في منطقة غرب آسيا يلتقي السويق العماني مع ضيفه شباب الخليل الفلسطيني، وذلك على ستاد مجمع السلطان قابوس الرياضي في مسقط.

وكانت مباراة الذهاب الأسبوع الماضي انتهت بفوز شباب الخليل 2/1 على ستاد دورا في الخليل.

وفي منطقة آسيان، يتقابل هوم يونايتد السنغافوري مع ضيفه فنوم بينه كراون الكمبودي، وذلك على ستاد جالان بيسار في سنغافورة.

وكانت مباراة الذهاب شهدت فوز هوم يونايتد بنتيجة 4-3 على ستاد آر اس ان في فنوم بينه.

وفي ذات المنطقة يتقابل لاو تويوتا من لاوس مع ضيفه بوينغكوت انغكور الكمبودي على الستاد الوطني في فينتيان، علماً بأن مباراة الذهاب كانت شهدت تعادل الفريقين 1-1 على الستاد الوطني الأولمبي في فنوم بينه.

منطقة غرب آسيا
السويق (عمان) - شباب الخليل (فلسطين)
التاريخ: 6 شباط/فبراير 2017
الملعب: ستاد مجمع السلطان قابوس الرياضي، مسقط
مباراة الذهاب: فوز شباب الخليل 2-1

حصل السويق وصيف بطل الدوري العماني على فرصة المشاركة في كأس الاتحاد الآسيوي، نتيجة غياب فنجاء بطل الدوري المحلي على البطولة القارية، وحصل السويق على بطاقة المشاركة في الدور التمهيدي، وسبق للفريق بلوغ دور الـ16 في كأس الاتحاد الآسيوي 2012، في حين خرج من الدور الأول أعوام 2009 و2011 و2014.

في المقابل توج شباب الخليل بلقب الدوري الفلسطيني الموسم الماضي، وذلك للمرة الأولى منذ عام 1985، حيث تصدر ترتيب الدوري بفارق 8 نقاط عن أقرب منافسيه شباب الخضير، ولم يسبق للفريق المشاركة من قبل في بطولات الأندية القارية.


منطقة آسيان
هوم يونايتد (سنغافورة) - فنوم بينه كراون (كمبوديا)
التاريخ: 7 شباط/فبراير 2017
الملعب: ستاد جالان بيسار، سنغافورة
مباراة الذهاب: فوز هوم يونايتد 4-3

وقد حصل هوم يونايتد على المركز الرابع في الدوري السنغافوري الموسم الماضي، ولكنه حصل على بطاقة المشاركة في كأس الاتحاد الآسيوي نتيجة فوز البيريكس نييغاتا بلقب الدوري وحصول بروناي على المركز الثالث. وسبق للفريق بلوغ قبل نهائي كأس الاتحاد الآسيوي 2004 كما بلغ الدور ربع النهائي مرتين عامي 2005 و2008.

من جهته يشارك فنوم بينه في كأس الاتحاد الآسيوي بعدما توج بلقب الدوري الكمبودي، حيث يعتبر أكثر الأندية نجاحاً في البلاد عقب تتويجه بلقب الدوري ست مرات، وهو يشارك للمرة الأولى في الدور التمهيدي من البطولة، علماً بأنه شارك أربع مرات من قبل في كأس رئيس الاتحاد الآسيوي، وكانت أبرز نتائجه تحقيق الوصافة عام 2011.


لاو تويوتا (لاوس) - بوينغكت انغكور (كمبوديا)
التاريخ: 7 شباط/فبراير 2017
الملعب: الستاد الوطني، فينتيان
مباراة الذهاب: تعادل الفريقين 1-1

ويشارك لاو تويوتا في تصفيات كأس الاتحاد الآسيوي 2017 بعدما حصل على المركز الثاني في دوري لاوس، وكان الفريق شارك في الدور الأول من البطولة خلال العامين الماضيين حيث خرج من الدور الأول.

أما بوينغكت فإنه ينافس في الدور التمهيدي للمرة الأولى بعد حصوله على المركز الثاني في الدوري الكمبودي، وهذه المشاركة الثانية للفريق على المستوى القاري بعدما شارك في كأس رئيس الاتحاد الآسيوي 2013.