وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ جنين يفتتح دورة الوعي بالقانون التي تعقدها هيئة التوجيه السياسي لكوادر الأجهزة الامنيه في المحافظة

نشر بتاريخ: 24/12/2007 ( آخر تحديث: 24/12/2007 الساعة: 17:40 )
جنين -معا- افتتح محافظ جنين قدوره موسى صباح اليوم في قاعة المحافظة الدورة التدريبية التي تعقدها مفوضية الشرطة في التوجيه السياسي والوطني لكوادر الاجهزه الأمنية في المحافظة بحضور قاسم علاونه مفوض الأجهزة الأمنية و محمد غانم مفوض الأمن الوطني و محي الدين أبو فرحة مفوض الشرطة في التوجيه السياسي في محافظة جنين .

وفي كلمته أمام المشاركين في الدورة استعرض المحافظ التوجه الحالي للسلطة الفلسطينية التي تأخذ بجدية موضوع الأمن الداخلي وفرض سيادة القانون في إطار من ترسيخ مفهوم المواطنة الصالحة والتمسك بالرمزية والثوابت الوطنية .

ونوه المحافظ إلى أن المساعي الفلسطينية تركز على أهمية فرض المطالب الفلسطينية رغم إصرار إسرائيل على توجيه مسارات التفاوض نحو الخضوع للأمر الواقع في زحمة التوسع الاستيطاني واستمرار الهجمة الإسرائيلية على الأراضي الفلسطينية في غزة والضفة لإفشال أي تحرك فعلي في المسار السلمي .

وثمن المحافظ ما يقوم به التوجيه السياسي من التوعية والتثقيف الوطني لأبناء الأجهزة الأمنية والمواطنين .

واعتبر ناصرالشلبي مديرالعلاقات العامة في الأمن الوطني ومنسق لجنة العلاقات العامة للأجهزة الأمنية في المحافظة أن مثل هذه الدورات كفيلة بدفع كوادر الأجهزة الأمنية للعمل ضمن إطار قانوني يرفدهم بالمعرفة والثقافة الوطنية ، وهو جزء من برنامج شامل وضعته لجنة العلاقات العامة للأجهزة الأمنية للنهوض بالكادر .

وأضاف أن هنالك لقاءات أخرى وبرامج تدريبية تم وضعها بالتنسيق مع محافظة جنين والجامعة العربية الأمريكية والهيئة الفلسطينية المستقلة لحقوق المواطن واتحاد نقابات العمال والتي تشمل كذلك دمج عناصر الأمن بالمواطنين في لقاءات تدريبية تستهدف التوعية في الحقوق والواجبات .

وفي ذات السياق أشار قاسم علاونه إلى أن هيئة التوجيه السياسي تعمل على وضع برامج لإعادة النشاط والدعم المعرفي لعناصر الأمن في المحافظة وذلك بعد سنوات شهدت ترهلاً بسبب تدمير إسرائيل لمقرات الأجهزة وإفشال أي سعي لبناء الأجهزة بسبب اجتياحاتها وتعدياتها .

و ألقي الملازم أول ربيع أبو الحسن ماجستير في القانون ونائب مفوض الشرطة في هيئة التوجيه السياسي المحاضرة الأولى بعنوان مفهوم القانون وعنوانه وأهميته في الحياة العملية وضمان الحقوق وتحديد الواجبات.

و ذكر أبو الحسن إن الدورة الدورة التدريبية لمدة شهر بمعدل لقائين كل أسبوع تم التنسيق لها بالتعاون مع لجنة العلاقات العامة للأجهزة الأمنية ومحافظة جنين ، حيث تم وضع برنامج تثقيفي يهم رجل الأمن في حياته العملية اليومية في فرض الأمن والحفاظ على الحقوق لتحقيق العدالة بين الناس وضمان بسط سيادة القانون .