وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الكشف عن اعتقال خلية لحماس خططت لتنفيذ عمليات

نشر بتاريخ: 06/02/2017 ( آخر تحديث: 08/02/2017 الساعة: 13:17 )
الكشف عن اعتقال خلية لحماس خططت لتنفيذ عمليات
بيت لحم - معا - سمح اليوم الاثنين بالنشر عن اعتقال خلية لحركة حماس من بلدة بني نعيم شرقي الخليل كانت تخطط لتنفيذ عمليات اطلاق نار وخطف جنود وفقا لما نشرته المواقع العبرية.
وأشارت هذه المواقع أن قوات الاحتلال بالتعاون مع جهاز المخابرات الاسرائيلي "الشاباك" اعتقلوا خلال الشهرين الماضيين افراد هذه الخلية، والتي كانت على علاقة مع حماس في قطاع غزة وكانت تتلقى منها التعليمات وفقا للتحقيقات مع افراد الخلية.
وأضافت هذه المواقع أن افراد الخلية كانوا يخططون لتنفيذ عمليات في منطقة الخليل وداخل اسرائيل، من ضمنها عمليات اطلاق نار وخطف جنود وتفجير عبوات ناسفة، وقام افراد الخلية بجمع المعلومات عن بعض الاهداف التي وضعوها، من بينها معسكر للجيش الاسرائيلي القريب من بلدة كفر قرع في المثلث ومحطة للحافلات في وادي عارة، والتي يجري استخدامها بشكل كبير من قبل جنود الجيش الاسرائيلي، والمحطة المركزية في "بنيامينا" وكنيس يهودي في " زخرون يعقوب".
وأشارت هذه المواقع أن افراد الخلية جندوا عناصرا لتقديم المساعدة لهم في تنفيذ العمليات خاصة التنقل في اسرائيل، مستخدمين وجودهم داخل اسرائيل للعمل بطريقة غير قانونية، وقد حاول افراد الخلية شراء اسلحة ومتفجرات لاستخدامها في العمليات.
وأضافت هذه المواقع أن ابرز عناصر الخلية الذين خضعوا للتحقيق الشقيقين حسن سامي حسن زيدات 23 عاما ومحمد سامي حسن زيدات 25 عاما من بلدة بني نعيم.