وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"النجاح الوطنية" تنظم حلقة نقاش مع مستشار الشؤون الاستراتيجية

نشر بتاريخ: 06/02/2017 ( آخر تحديث: 06/02/2017 الساعة: 19:48 )
"النجاح الوطنية" تنظم حلقة نقاش مع مستشار الشؤون الاستراتيجية
نابلس- معا- نظمت جامعة النجاح الوطنية، اليوم الإثنين، حلقة نقاش بين الطلاب ومستشار الرئيس للشؤون الاستراتيجية د. حسام زملط، بحضور عميد كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية د. سائد الكوني، ومدير العلاقات العامة خالد مفلح، والعديد من الشخصيات الأكاديمية.
جاء ذلك بهدف مناقشة الأمور السياسية والمتعلقة بمنظمة التحرير الفلسطينية والمصالحة، ومواضيع متعددة أخرى تهم الشباب ومستقبلهم.
وقال زملط لـ معا، إن الشباب هم أساس المجتمع والنقطة الاستراتيجية للشعب الفلسطيني والركيزة الأساسية لأي مجتمع، وأن الجامعات مصدر هذه الاستراتيجية.
وأكد أن منظمة التحرير الفلسطينية هي الممثل الشرعي الوحيد للشعب، وأنها البيت الجامع لكل الفصائل.
وأشار الى أن عودة الشعب الفلسطيني هو أساس الحكم الديمقراطي ومصدر التشريعات، مشيرا الى أنه ولتطبيق ذلك يتطلب إجراء العملية الانتخابية في كل مكان يتواجد فيه الشعب داخل الوطن وخارجه، مضيفا" نريد حكومة وحدة وطنية تشرف على الانتخابات" .
وأشاد الكوني بالتواصل الدائم ما بين القيادة والشباب، مشيرا الى أن هذا اللقاء جاء ضمن مبادرة من قسم العلوم السياسية في الجامعة ومن خلال رئيس القسم د. أمجد أبو العز.
يذكر أن حسام زملط شغل منصب سفير المهمات الخاصة في الرئاسة، والنائب التنفيذي لمفوضية العلاقات الدولية، ونائب رئيس مركز أبحاث منظمة التحرير الفلسطينية، ومن مهامه شرح وإشراك شرائح المجتمع الفلسطيني والدولي في الواقع الاستراتيجي من حيث التحديات والفرص والخيارات المتاحة.