وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جامعة خضوري توقع مذكرة تفاهم مع شبكة معا

نشر بتاريخ: 06/02/2017 ( آخر تحديث: 07/02/2017 الساعة: 14:47 )
جامعة خضوري توقع مذكرة تفاهم مع شبكة معا

بيت لحم- معا- وقعت جامعة فلسطين التقنية خضوري، اليوم الإثنين، اتفاقية تعاون مع شبكة معا الإعلامية.
جاء ذلك بحضور وفد جامعة فلسطين التقنية خضوري الذي ترأسه أ.د. مروان عورتاني رئيس الجامعة، ومساعد الرئيس د. ضرار عليان، ود. سميح ابو بكر خبير في المجال الزراعي بالجامعة، ود. عرفات زيدان عميد كلية فلسطين التقنية خضوري، وجبريل الحج رئيس قسم الإعلام وعزمي صالح مدير العلاقات العامة، وعن شبكة معا المدير العام المهندس رائد عثمان، ورئيس التحرير الدكتور ناصر اللحام، والاستاذ محمد فرج مدير فضائية معا.


وقال مساعد رئيس الجامعة ضرار عليان إن توقيع المذكرة جاء لتغطية أنشطة وإنجازات الجامعة العلمية والأكاديمية وإبرازها، مشيرا الى أن أبواب الجامعة مفتوحة أمام أنشطة وبرامج شبكة معا بما فيها برنامج الرئيس والعديد من البرامج التي تقوم بها بما فيها الترفيهية.
من جانبه بين أ.د. عورتاني أن اتفاقية التعاون والشراكة مع شبكة معا تأتي في سياق إيمان الجامعة بأهمية ودور الاعلام المسؤول في مشاركة مؤسسات التعليم العالي بكافة مستوياتها بالنهوض بواقع التعليم العالي وبنوعية مخرجاته.
وشدد عورتاني على أهمية تركيز الاعلام على القضايا التي تجعل من الريادة والابداع ثقافة حاضرة على مستوى الجيل الشاب والمجتمعي بشكل يشجع الطلبة على تأسيس أعمالهم الخاصة وتطويرها وتوسيعها من أجل الحد من البطالة والوصول الى جيل فاعل غير مرهون بمحددات السوق وقدرته الاستيعابية.

من جانبه اكد د.ناصر اللحام امام رئيس الجامعة والوفد الاكاديمي والاداري لخضوري ان معا سعت وتسعى لتكريس شراكة نوعية مع جامعة خضوري تقوم على خلق براج اكاديمية علمية تلفزيونية تتضمن نجاح الجانب التقني والمهني في المجتمع الفلسطيني.

وثمن اللحام ديناميكية خضوري كجامعة حكومية على الشروع بتعليم "النانو" في كلياتها مؤكدا ان معا لن تتوانى عن اي تعاون من اجل المساهمة في دخول المجتمع الفلسطيني مجال الهايتك.