وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتفاقية بين "الجامعات الحكومية" و"الاكاديمية الفلسطينية الروسية"

نشر بتاريخ: 06/02/2017 ( آخر تحديث: 06/02/2017 الساعة: 19:58 )
اتفاقية بين "الجامعات الحكومية" و"الاكاديمية الفلسطينية الروسية"
القدس- معا - التقى الدكتور سامر عرقاوي رئيس اتحاد العاملين في الجامعات والكليات الحكومية اليوم الاثنين بالدكتور محمد نجاجرة رئيس الجمعية الأكاديمية الفلسطينية الروسية، في قاعة مركز الديمقراطية وحقوق العاملين برام الله.
وبدأ اللقاء بكلمة من الدكتور عرقاوي الذي رحب بالدكتور نجاجرة والوفد المرافق له، وعبر عن أمله في تعزيز الروابط والتعاون بين الجانبين بما يحقق مصالح الأساتذة والعاملين في قطاع التعليم العالي الحكومي
بدوره اكد الدكتور نجاجرة على حرص الجمعية وسعيها المتواصل والدؤوب في تعزيز العلاقات الفلسطينية الروسية، وأشار إلى أن المواقف الروسية تعتبر داعمة ومساندة للقضية الفلسطينية وللشعب الفلسطيني. وأن الجمعية تمد يدها لكافة القطاعات في فلسطين بشكل عام والتعليم العالي بشكل خاص. وتقدم ما أمكنها من دعم وتسهيلات وتعزيز للتعاون والتواصل بين البلدين.
415971#
واستعرض الدكتور نجاجرة أهم ما جاء في اتفاقية التعاون التي جاءت ثمرة اتصالات ومشاورات بين رئاستي الاتحاد والجمعية، مؤكدا أن مجالات التعاون والعمل ستكون مفتوحة وأوسع مما ذكر في نص الاتفاقية.
من جانبه الدكتور محمد قباجة أمين سر الاتحاد اكد أن هذه الاتفاقية ستحقق مصالح "هامة" للعاملين في كل محافظات فلسطين بلا استثناء. ودعا باسم الاتحاد أعضاء الجمعية والوفود العلمية الروسية لزيارة الجامعات والكليات الحكومية وتنفيذ أنشطة وفعاليات مشتركة، ثم قام الطرفان بتوقيع اتفاقية التعاون.
وقد رافق وفد الجمعية كل من الدكتور بهاء يحيى والدكتور محمد دبوس الأعضاء في الجمعية.
يذكر بأن اتحاد العاملين في الجامعات والكليات الحكومية يشمل حاليا كل من (جامعة الأقصى ـ غزة) و(جامعة فلسطين التقنية – خضوري) وكليات فلسطين التقنية ( العروب ودير البلح ورام الله للبنات) و(كلية العلوم والتكنلوجيا – خانيونس) و(كلية الأمة – القدس).