وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزارة الزراعة توقع اتفاقيات مع ثلاث مجالس بلدية لانشاء متنزهات

نشر بتاريخ: 07/02/2017 ( آخر تحديث: 07/02/2017 الساعة: 16:28 )
وقع وزير الزراعة د. سفيان سلطان اليوم الثلاثاء، ثلاث اتفاقيات تعاون لانشاء متنزهات عامه مع رؤساء بلديات عزموط بنابلس وبيت اولا وخاراس في الخليل، وذلك في مقر وزارة الزراعة في رام الله ، بحضور وكيل الوزارة م. عبد الله لحلوح ومدير عام الغابات والمراعي م. حسام طليب ومدير زراعة الخليل م. اسامة جرار، ومديرة زراعة شمال الخليل م. سحر شعراوي .
وبموجب هذه الاتفاقيات تقوم وزارة الزراعة بتوفير 15 دونما من اراضي الحراج في عزموط لانشاء المتنزه العام في البلده ، كذلك توفير مساحة 15 دونما من اراضي بلدة بيت اولا ومساحة 20 دونما من اراضي خاراس لانشاء متنزهين في البلدتين ، ومن جانبها تقوم البلديات الموقعة على الاتفاقيات باعمال الصيانه والتاهيل للمواقع المستهدفه وزراعتها بالاشجار الحرجية واي انشطة اخرى تهدف الى الحفاظ على الغطاء النباتي وتنوعه الحيوي من خلال تعليمات وزارة الزراعة بخصوص انشاء المتنزهات .
وتاتي هذه الاتفاقيات ضمن عمل وزارة الزراعة في مجال ادارة الموارد الطبيعية وتنميتها واستدامتها وتطوير الغابات الرامية الى الحفاظ على المحميات الطبيعية والحياة البرية واستغلال الغابات والمراعي بما لا يتعارض مع التشريعات النافذه بهذا الخصوص .
وقد وقع الاتفاقية عن بلدية عزموط رئيس البلدية مراد عامر وعن بلدية بيت اولا رئيس البلدية محمد العمله وعن بلدية خاراس رئيس البلدية عبد الفتاح حميدان .