وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مبادرة طلابية بجامعة النجاح الوطنية لمناقشة "رواية العشق الأربعون"

نشر بتاريخ: 07/02/2017 ( آخر تحديث: 07/02/2017 الساعة: 16:40 )
مبادرة طلابية بجامعة النجاح الوطنية لمناقشة "رواية العشق الأربعون"
نابلس - معا- ناقش طلاب جامعة النجاح الوطنية اليوم الثلاثاء، رواية "قواعد العشق الأربعون" بحضور الدكتور علاء ابو ضهير والدكتور سائد ابو حجلة وعشرات الطلاب في قاعة المؤتمرات بجامعة النجاح الوطنية في مدينة نابلس.
وقال منسق برنامج التبادل الشبابي الدولي في دائرة العلاقات العامة بجامعة النجاح الوطنية الدكتور علاء أبو ضهير لـ معا، إن هذا اللقاء جاء بمبادرة من الطلاب بجامعة النجاح الوطنية الى تنظيم جلسة حوار لمناقشة رواية "قواعد العشق الأربعون" والتي تتحدث عن جلال الدين الرومي وشمس التبربزي.

ونوه ابو ضهير أن الهدف من هذا اللقاء هو تشجيع الطلاب على قراءة هذه الرواية وعلى مناقشة الرواية وانتقاذ الرواية، والحديث اكثر على توجيه جلال الدين الرومي والطرق الصوفية وكيف استطاع هذا التوجيهة ان تسيطر منذ سبعة قرون ماضية.
وبدورها قالت الطالبة المبادرة بفكرة نغم جود لمعا: جاءت هذه المبادرة من اجل مناقشة رواية قواعد العشق الأربعون بين الطلاب لمساعدتهم لتعرف على الثقافة والديانات المتعددة وطريقة طرح جلال الدين الرومي لقواعد العشق الأربعون.

ومع الجدير بالذكر ان رواية قواعد العشق الأربعون هي رواية للكاتبة التركية إليف شفاق، وفي هذه الرواية تسرد الكاتبة حكايتين متوازيتين، احداها في الزمن المعاصر والاخرى في القرن الثالث العشر، عندما واجه الرومي مرشده الروحي، الدرويش المتنقل المعروف باسم "شمس التبريزي" وكيف انهما معاً جسدّا رسالة شعر الحب الخالدة.
وتم كتابة هذا الرواية باللغتين التركية والإنجليزية، وقد ترجمت أعمالها إلى ما يزيد على ثلاثين لغة.