وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نابلس- ندوة حول "النظام السياسي الفلسطيني بين الواقع والطموح"

نشر بتاريخ: 07/02/2017 ( آخر تحديث: 07/02/2017 الساعة: 23:59 )
نابلس- ندوة حول "النظام السياسي الفلسطيني بين الواقع والطموح"
نابلس - معا - عقدت جمعية حواء للثقافة والفنون، يوم الثلاثاء، ندوة سياسية بعنوان: "النظام السياسي الفلسطيني بين الواقع والطموح" في مقر الجمعية بمدنية نابلس.

وحضر الندوة عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الاحمد، وعضو المجلس التشريعي عن كتلة التغيير والاصلاح ابراهيم دحبور، ومدير المنتدى التنويري الثقافي والمحاضر بجامعة النجاح الوطنية يوسف عبد الحق، وعشرات الشخصيات السياسية والوطنية.

وقال عضو المجلس التشريعي ابراهيم دحبور لـ معا: "ان هذا الندوات تأتي من اجل جسر الهوه بين المختلفين حول البرنامج السياسي المعتمد للمرحلة القادمة سواء لمنظمة التحرير أو السلطة الوطنية او حتى الحكومة".
وأضاف ان هذه الندوة تساعد في انهاء الانقسام وتشكيل جبهة موحدة في مواجهة الاحتلال، معربا عن اهمية اجراء الانتخابات وتفعيل دور المؤسسات التشريعية.

فيما تحدث عزام اﻷحمد عن المراحل التي مرتب بها منظمة التحرير الفلسطينية وما حققته للشعب الفلسطيني خاصة الوصول الى الامم المتحدة.

وتطرق الى القرارات الدولية وخاصة قرار رقم 2334 الصادر عن مجلس الامن، لافتا الى اهمية تنفيذ المصالحة الفلسطينية وتشكيل حكومة وحدة وطنية.


وادار الحوار في الندوة التي تأتي ضمن فعاليات المنتدى الثقافي لعام 2017. سامر العبناوي، فيما رحبت نائب رئيس جمعية حواء للفنون والثقافة نهاية هندية بالحضور عند بداية الندوة.