وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حملة التوعية المائية على مائدة "فلسطين هذا المساء"

نشر بتاريخ: 08/02/2017 ( آخر تحديث: 08/02/2017 الساعة: 17:15 )
حملة التوعية المائية على مائدة "فلسطين هذا المساء"
بيت لحم- معا- تبث فضائية معا، غدا الخميس، حلقة جديدة من برنامج فلسطين هذا المساء"، مخصصة للحديث حول الحملة التوعوية المائية العامة في بيت لحم.
ويتناول الزميل كريم عساكرة مع ضيوفه رنا أبو السعود مديرة دائرة التوعية في سلطة المياه، وجين هلال رئيسة قسم أبحاث البيئة والمياه في معهد الأبحاث التطبيقية "اريج"، وعبد العزيز العايدي مدير دائرة الاتصال والمشاريع في شبكة معا الاعلامية، كل ما يتعلق بحملة التوعية المائية، من حيث نشاطاتها واهدافها والمناطق التي تستهدفها الحملة، وبعض الطرق والأساليب الناجعة في عملية توفير المياه وتقليص حجم الفاتورة التي يتلقاها المواطن، فضلا عن المساهمة في الحفاظ على المياه من الهدر.
وكانت سلطة المياه الفلسطينية اطلقت الحملة التوعوية ضمن مشروع "تطوير وتحسين مرافق امدادات المياه والصرف الصحي في بيت لحم" والممول من الوكالة الفرنسية للتنمية، وبالتعاون مع سلطة مياه ومجاري بيت لحم.
وقد باشر معهد الأبحاث التطبيقية- القدس (أريج) وشبكة معا الاعلامية بتنفيذ هذه الحملة والتي ستستمر حتى شهر نيسان 2017، بهدف نشر وتعزيز السلوكيات المجتمعية المستدامة والقيم الايجابية داخل المجتمعات المحلية بالإضافة الى تنمية روح المسؤولية والحس البيئي اتجاه المياه من اجل حمايتها واستخدامها بشكل افضل.