وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية قلقيلية تستضيف عالما فلسطينيا ضمن "من قصة نجاحكم نستلهم الابداع"

نشر بتاريخ: 08/02/2017 ( آخر تحديث: 08/02/2017 الساعة: 15:22 )
تربية قلقيلية تستضيف عالما فلسطينيا ضمن "من قصة نجاحكم نستلهم الابداع"
قلقيلية- معا- استضافت مديرية التربية والتعليم في قلقيلية العالم الفلسطيني أ. د. حكمت هلال الحاصل على درجة الاستاذية في العلوم، واستاذ الكيمياء غير العضوية في جامعة النجاح الوطنية، ومجموعة من الجامعات العالمية في كل من فرنسا وبريطانيا والولايات المتحدة الامريكية، ضمن مبادرة "من قصة نجاحكم نستلهم الابداع".
واستهدفت المبادرة طلبة المدارس من الصف العاشر الأساسي، وتستضيف شخصيات مجتمعية ريادية حققت الابداع على المستويين الوطني والعالمي.
وافتتحت نائلة فحماوي عودة مديرة التربية والتعليم اللقاء مرحبة بالعالم الفلسطيني حكمت هلال، وبالطلبة ومدرسيهم، موضحة أن فكرة المبادرة تهدف الى الاستفادة من قصص نجاح رائدة في فلسطين وفي العالم، وتعزيز الدافعية نحو التعلم والاصرار على تحقيق النجاح، واستلهام تلك القصص لتحفيز الطلبة للإبداع والتميّز، وشكرت فحماوي ضيف برنامج التحفيز أ. د. حكمت هلال على تلبية الدعوة والمشاركة في اللقاء مع الطلبة.
واستعرض د. هلال مع الطلبة المشاركين رحلة نجاحه والتي بدأت منذ نصف قرن من الزمن وتدرجه في رحلة العلم لغاية وصوله الى درجة الاستاذية في العلوم، والتي تعتبر من الدرجات النادرة والمحدودة عالميا.
وناقش مع الطلبة التعامل مع الضغوطات وصولا للنجاح والابداع، وكذلك أهمية تحمل المسؤولية، ووضع أهداف عليا والعمل بجد واجتهاد لتحقيق تلك الأهداف من خلال منهج علمي بعيدا عن الاعتباطية والارتجال والعشوائية.
وحث الطلبة الى قهر الصعاب وعدم الركون للراحة والخمول، خاصة في هذه المرحلة العمرية، وناقش معهم التحديات التي واجهها في رحلته الأكاديمية، وخاصة في فوزه بالمركز الأول في جائزة عالمية في مجال "الطاقة والبيئة" وفي ظل تنافس مئات الأبحاث والمشاريع من 34 دولة في العالم، حيث أثبتت فلسطين من خلال د. حكمت وزملائه من العلماء والمثابرين ترك بصمة واضحة في سجل العلوم في العالم.
وقد أبدى الطلبة سعادتهم للمشاركة باللقاء، وتعرفهم على قصة نجاح العالم الفلسطيني حكمت هلال، والذي شكّل لهم قيمة مضافة ونوعية في حياتهم الأكاديمية والشخصية.