وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية قلقيلية تنظم يوما ثقافيا في مدرسة عرب الرماضين

نشر بتاريخ: 08/02/2017 ( آخر تحديث: 08/02/2017 الساعة: 15:12 )
تربية قلقيلية تنظم يوما ثقافيا في مدرسة عرب الرماضين
قلقيلية- معا- نظمت مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية يوما ثقافيا بمدرسة الرماضين الأساسية المختلطة الواقعة خلف جدار الضم والتوسع، ضمن برنامج تفعيل المكتبات المدرسية.
وتخلل اليوم فعاليات ثقافية تربوية منوعة تضمنت قراءة قصص والتعبير عنها بالرسم والتمثيل في سياق أدب الأطفال وترجمة قصص للغة الانجليزية، تفعيلا لمشاركة الأطفال والمكتبات المدرسية بمشروع ترجمة قصة، إضافة الى تنفيذ ألعاب تربوية هادفة وسط تفاعل كبير من لبة في المدرسة.
وقدمت مديرية التربية والمدارس المشاركة مجموعات من الكتب والقصص لخلق مكتبة مدرسية توفر منهلا للمعرفة في عرب الرماضين.
ورحبت مديرة المدرسة سمر أيوب بوفد المكتبات، شاكرة تنظيم الزيارة والفعالية لما لها من أهمية في دعم المدرسة وكسر عزلتها، ودمج طلبتها بالفعاليات الثقافية المختلفة.
وأشارت نائلة فحماوي عودة مديرة التربية والتعليم في المحافظة الى أن هذا النشاط جاء في سياق دعم وتعزيز مدرسة عرب الرماضين الأساسية التي تعاني من محاولات الاحتلال لتهجير أهلها، ووضع الصعوبات أمام العملية التعليمية التربوية.
وشددت على أن المديرية تعمل على دعم المدرسة تجسيدا لرؤية ورسالة الوزارة بتوفير التعليم لكافة أطفال فلسطين وفي كافة أماكن تواجدهم رغما عن الاحتلال وإجراءاته.
من جانبها، أوضحت حنان عياد منسقة المكتبات المدرسية في تربية قلقيلية أن هذه الفعالية تهدف الى تأسيس مكتبة مدرسية فاعلة في مدرسة عرب الرماضين، ودمج بالفعاليات الثقافية أسوة بزملائهم في مدارس المديرية.
يشار الى أن تنفيذ النشاط جاء بمساهمة أمناء المكتبات عمر مصطفى ولبنى صوفان بالإضافة الى مجموعة من طلبة المدارس.