وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النضال الشعبي والشخصيات المستقلة يجب انهاء الانقسام

نشر بتاريخ: 09/02/2017 ( آخر تحديث: 09/02/2017 الساعة: 17:31 )
الخليل - معا- دعت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني وتجمع الشخصيات المستقلة في محافظة الخليل إلى ضرورة إنهاء الانقسام بين شطري الوطن وإعادة اللحمة الوطنية كرداً فلسطينياً على قرار الكنيست الإسرائيلي بشرعنة الاستيطان وما يسميه الاحتلال بقانون التسويات.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد بين قيادة جبهة النضال الشعبي الفلسطيني وممثلي تجمع الشخصيات المستقلة في محافظة الخليل في مقر جبهة النضال الشعبي في مدينة الخليل.

وطالب المجتمون بضرورة تحمل كل القوى الوطنية والسياسية والمجتمعية مسؤولياتها تجاه قضيتنا الفلسطينية وتفويت الفرصة على حكومة الاحتلال في استباحة ما تبقى من أرضنا والبدء الفوري ببرنامج عمل وحدوي تحت إطار منظمة التحرير الفلسطينية ومؤوسساتها من اجل وقف ما تقوم به حكومة الاحتلال تجاه أرضنا وشعبنا وإعادة توجيه بوصلة عملنا الوطني تجاه الاحتلال ، والبدء الفوري بالتواصل مع المجتمع الدولي والمؤوسسات الحقوقية والقانونية من اجل وقف قرار الكنيست الإسرائيلي بشرعنة الاستيطان والذي يخالف قرار مجلس الأمن الدولي 2334 والذي ينص على مطالبة إسرائيل بوقف الاستيطان في الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية، وعدم شرعية إنشاء إسرائيل للمستوطنات في الأرض المحتلة منذ عام 1967.

ودعا المجتمعون بضرورة البدء برنامج وطني مشترك لوقف ممارسات الاحتلال العنجهية ولوضع حد لتطاول إسرائيل على القانون الدولي والحقوق الفلسطينية وضربها بعرض الحائط لقرارات مجلس الأمن.

وفي ذات السياق دعا المجتمعون أطراف الانقسام لضرورة البدء الفوري بمرحلة عمل جديدة في العمل الوطني والوحدوي المشترك وطي صفحة الانقسام البغيض وتغليب المصالح الوطنية المصيرية لشعبنا على المصالح الحزبية الضيقة.