وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قضية فساد الغواصات تتحول من "الفحص" الى التحقيق

نشر بتاريخ: 09/02/2017 ( آخر تحديث: 12/02/2017 الساعة: 10:16 )
قضية فساد الغواصات تتحول من "الفحص" الى التحقيق
بيت لحم- معا- توقعت المصادر الاسرائيلية ان يعلن المستشار القضائي للحكومة "افيحاي مندلبليت" خلال الايام القريبة الانتقال في ملف الغواصات المعروف باسم "ملف 3000" وشبهات الفساد التي شابت صفقة شراء اسرائيل غواصات المانية من مرحلة "الفحص" الحالية الى مرحلة التحقيق الجنائي الكامل.

وسيخضع في حال الانتقال بالملف المذكور الى التحقيق الجنائي رجال اعمال كثر للتحقيق علما ان قضية الغواصات لا زالت في هذه المرحلة على الاقل بعيدة عن نتنياهو رغم تردد اسمه في كثير من ثنايا هذه القضية خلال عمليات "الفحص".

ويدور الحديث عن شبهات كشفها الصحفي "رفيف دروكر" في شهر 11/ 2016 واثار فيها شكوك تتعلق بتحريف وتجير مناقصات ذات صلة بشراء الغواصات ووجود تضارب في المصالح بين منفذي هذه المناقصات والصفقات اضافة لشبهات تتعلق بمحامي قريب جدا من نتنياهو ورجال اعمال اسرائيليين وألمان وضباط في البحرية الاسرائيلية.

ويتركز التحقيق الذي لم يشمل نتنياهو حتى اللحظة على ثلاث محاور اساسية الاول يتعلق بالعلاقة التبادلية بين حوض بناء السفن الالماني وجهات اسرائيلية وثانيا قصة الغاء المناقصة لشراء قطع ووسائل بحرية المانية وثالثا شراء الجيش الاسرائيلي سفينتين لا حاجة له بهما ضمن صفقة شراء الغواصات وفقا لما تناقلته اليوم الخميس وسائل الاعلام الاسرائيلية المختلفة.