وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مديرية قلقيلية تختتم بطولة الشطرنج للذكور ولكافة المراحل

نشر بتاريخ: 10/02/2017 ( آخر تحديث: 10/02/2017 الساعة: 19:20 )
مديرية قلقيلية تختتم بطولة الشطرنج للذكور ولكافة المراحل
قلقيلية – معا - اللجنة الرياضية المدرسية – خالد عرباس :تحت رعاية نائلة فحماوي عودة مديرة التربية والتعليم / قلقيلية ومن اجل الاستعداد الجيد للأسبوع الاولمبي الرياضي المدرسي الثالث و ضمن خطة النشاط الرياضي الداخلي لقسم النشاطات في مديرية قلقيلية والتي أعدت لتكون مواكبة لخطة النشاط الرياضي في وزارة التربية والتعليم العالي المنبثقة عن الإدارة العامة للنشاطات الطلابية قسم النشاط الرياضي أقيمت بطولة الشطرنج لطلاب المراحل الثانوية والأساسية العليا والأساسية الدنيا لمدارس قلقيلية للبنين وذلك في مدرسة ذكور عزون الثانوية .

وقالت نائلة فحماوي عودة مديرة التربية والتعليم في قلقيلية أن هذه البطولة هي بطولة الأذكياء والملوك ومدحت الطلاب المشاركين وبينت لهم أنهم ما كانوا ليكونوا هنا اليوم لولا ثقة مدارسهم ومعلميهم بهم مبينة أن الجميع فائز وأن خطة التربية والتعليم الرقي بهذه اللعبة ويأتي ذلك بالعدد الكبير المشارك ومن كل الفئات ، وشكرت عودة مدرسة ذكور عزون الثانوية لاستضافتهم البطولة.

و قد بدأت البطولة بالترحيب بالفرق المشاركة من قبل مدير مدرسة ذ. عزون الثانوية الأستاذ عبد اللطيف رضوان وقال أن مدرسة ذكور عزون تحظى اليوم بشرف استضافة هذه البطولة لإبراز المواهب للطلبة المتفوقين ذهنيا متمنيا التوفيق للجميع. وبعد ذلك جرت القرعة والتي اشرف عليها الحكم الدولي في هذه اللعبة عبد الرحمن مجد واعضاء اللجنة الرياضية المدرسية في المديرية ومن ثم انطلقت بطولة الشطرنج للذكور وبنظام خروج المغلوب من مرة واحده.

بطولة الشطرنج للذكور لكافة المراحل:

استضافت مدرسة ذكور عزون الثانوية هذه البطولة وبمشاركة ( 15 ) مدرسة هي: ذ. كفر ثلث الثانوية، ذ. عزون المتوسطة الأساسية ، ، ذ. الرازي الأساسية، ذ. جينصافوط الثانوية، ، كفر لاقف الثانوية المختلطة ، ذ. عبد الرحيم عمر الثانوية ، ذ. الشهيد ياسر عرفات الأساسية ، ذ. كفر قدوم الثانوية ، ذ. حجة الثانوية ، الفندق الثانوية المختلطة ، النبي الياس الثانوية المختلطة ، ذ. باقة الحطب الثانوية ، ذ. السلام الثانوية ، بيت امين الأساسية المختلطة، ذ. عزون الثانوية المستضيفة للبطولة.

قد شهدت البطولة منافسات قوية بين الطلبة المشاركين وبمستويات عالية تبشر بمستقبل واعد لهؤلاء اللاعبين في هذه اللعبة الذكية ، وجاءت النتائج على النحو التالي :

بطولة الذكور للمرحلة الثانوية :

المركز الأول : الطالب اياس رضوان من مدرسة ذكور عزون الثانوية .

المركز الثاني : الطالب اياد سكر من مدرسة ذكور جينصافوط الثانوية .

المرحلة الأساسية العليا للذكور :

المركز الأول : الطالب عمر رشيد من مدرسة كفر قدوم الثانوية .

المركز الثاني : الطالب فيصل عيد من مدرسة ذكور جينصافوط الثانوية .

المرحلة الأساسية الدنيا للذكور:

المركز الأول : الطالب باسم عيد من مدرسة جينصافوط الثانوية .

المركز الثاني : الطالب وسيم رائد من مدرسة ذكور الشهيد ياسر عرفات الأساسية.

وفي نهاية البطولة شكر معاذ نزال رئيس قسم النشاطات الحكم الدولي في الشطرنج عبد الرحمن مجد ومدير المدرسة المستضيفة والمعلمين والطلبة المشاركين وقال ان الفائزين بالبطولة سيمثلون المديرية بالأسبوع الاولمبي الرياضي الثالث .

وأشرف على البطولة الأستاذ احمد خالد مشرف النشاط الرياضي بالمديرية والأستاذ أيمن عودة المشرف التربوي واعضاء اللجنة الرياضية المدرسية وبحضور مشرفا الكشافة والمرشدات احمد خروب وضياء نصار