وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

كلية فلسطين الأهلية تحتفل بتخريج دورة علم النفس الأمني

نشر بتاريخ: 12/02/2017 ( آخر تحديث: 12/02/2017 الساعة: 16:10 )
كلية فلسطين الأهلية تحتفل بتخريج دورة علم النفس الأمني
بيت لحم- معا- اقامت كلية فلسطين الأهلية الجامعية في بيت لحم وبالشراكة مع هيئة التوجيه السياسي والوطني في المحافظة، حفل تخريج للطلبة المشاركين في دورة علم النفس الامني التي قدمها الملازم أحمد البلبول والبالغ عددهم 62 طالب وطالبة من التخصصات المختلفة، وذلك بحضور الأستاذ الدكتور عوني الخطيب رئيس الكلية والملازم احمد البلبول مفوض المعاهد والجامعات في هيئة التوجيه الوطني والسياسي والمقدم محمد غريب ممثل عن شرطة محافظة بيت لحم وعدد من مدراء الاجهزة الأمنية والمؤسسات الحكومية والأهلية وطلبة الكلية.
وفي البداية، رحب عريف الحفل الأستاذ هيثم حجازي بالحضور في رحاب كلية فلسطين الأهلية الجامعية، شاكراً لهم تواجدهم اليوم في هذا الاحتفال، تلى ذلك السلام الوطني الفلسطيني والوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء فلسطين.
ومن جانبه نقل الأستاذ الدكتور عوني الخطيب رئيس الكلية تحيات الأستاذ داود الزير رئيس مجلس الأمناء، مشيداً بالملازم أحمد البلبول على ما قدمه من جهد خلال الدورة، وعلى النموذج المشرّف الذي سطره خلف قضبان الاحتلال في معركة الامعاء الخاوية والتي استمرت لأكثر من 80 يوماً، مشيراً إلى أهمية مثل هذه الدورات لطلبة الكلية لما لها من أثر ايجابي على شخصيتهم وخاصة بالوقت الذي يحاول فيه الاحتلال بكافة الطرق السيطرة على عقول الشباب.

وبدوره قدم الملازم أحمد البلبول مفوض المعاهد والجامعات ومشرف الدورة كلمة تطرق خلالها إلى المواضيع التي تم تناولها خلال الدورة، والتي شملت موضوعات لغة الجسد والحرب النفسية ومواجهة محاولات الإسقاط، مشيراً إلى أن اعتقاله من قبل قوات الاحتلال جاء خلال تقديمه هذه الدورة، إلا انه وبفضل الله انتصر على السجان واستطاع إكمال الدورة والاحتفال بتخريج طلبتها، شاكراً كل من ساهم وعمل بجهد على انجاح هذه الدورة ذات الأهمية الكبيرة.
وقدمت الطالبة ريم حميدة كلمة بالنيابة عن الطلبة المشاركين في الدورة، أشارت خلالها إلى أهمية المواضيع التي تناولتها الدورة وما تركته من أثر ايجابي على الطلبة، شاكرة الملازم محمود البلبول على تواصله المستمر مع الطلبة وعلى ما قدمه من معرفة ومعلومات خلال الدورة.
وفي كلمة للمقدم محمد غريّب ممثل عن شرطة محافظة بيت لحم، أشار خلالها إلى اهمية دور جميع مؤسسات المجتمع في مقاومة ظاهرة الإسقاط والاختراق الشخصي والإلكتروني، مؤكداً على أن شرطة محافظة بيت لحم ومن خلال طواقمها المتخصصة تعمل جاهدة على التصدي لمثل هذه المحاولات، داعياً جميع الطلبة إلى التوجه لوحدة الجرائم الإلكترونية لتقديم بلاغ في حالة تعرضهم لمحاولة اختراق.
وفي الختام، قام ضيوف المنصة بتوزيع شهادات المشاركة على الطلبة الخريجين، كما كرم الأستاذ الدكتور عوني الخطيب رئيس الكلية الملازم احمد البلبول تقديراً لجهوده وعطائه المستمر.