وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"المؤتمر الوطني الشعبي للقدس" يطلق سلسلة لقاءات لخدمة المقدسيين

نشر بتاريخ: 12/02/2017 ( آخر تحديث: 12/02/2017 الساعة: 17:48 )
"المؤتمر الوطني الشعبي للقدس" يطلق سلسلة لقاءات لخدمة المقدسيين
القدس- معا - نظم أمين عام المؤتمر الوطني الشعبي للقدس اللواء بلال النتشة سلسلة لقاءات واجتماعات مكثفة في مقر المؤتمر، كذلك قام بجولات ميدانية وزيارات للعديد من الجامعات والمؤسسات والجمعيات المجتمعية في مدينة القدس وضواحيها، "لوضع إستراتيجية عملية تشاركية تعاونية" لتوفير الخدمات والإحتياجات للمقدسيين، بالتنسيق مع كافة الجهات ذات الإختصاص، كما تم النقاش ووضع أساسيات لأهم المتطلبات في المدينة كالتعليمية والإجتماعية والخدماتية والصحية تحديداً في ضواحي المدينة الواقعة خارج الجدار.
أما البلدة القديمة وهي صمام الأمان للحفاظ على هوية المدينة المسيحية الإسلامية، فقد وضع النتشة، إستراتيجية عملية مع الجهات المختصة لتعزيز صمود سكانها الذين تشن عليهم سلطات الإحتلال حرباً مفتوحاً، فكان لابد من مؤازرتهم من خلال توفير خدمة ترميم البيوت والمنشآت، وكذلك الضرائب، وتقديم ما يحتاجه أبناء البلدة القديمة من أمور حياتية يومية.
كما خلصت تلك الإجتماعات وسلسلة اللقاءات إلى تشكيل لجان عمل في كافة مناطق المدينة المقدسة لخدمة أبناء الجامعات، ووضعت خطة من أجل العمل تحت مظلة المؤتمر بالتشارك مع المؤسسات المقدسية والفلسطينية، وكل الجهات ذات العلاقة. وذلك بحسب بيان تلقت معا نسخة عنه.