وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المجلس الأعلى للشباب والرياضة يبدأ تحضيراته استعدادا لمعسكر "اعرف وطنك

نشر بتاريخ: 12/02/2017 ( آخر تحديث: 12/02/2017 الساعة: 18:15 )
المجلس الأعلى للشباب والرياضة يبدأ تحضيراته استعدادا لمعسكر "اعرف وطنك
رام الله- معا -اعلام المجلس الأعلى للشباب والرياضة: عقد اليوم في قاعة المجلس الأعلى، اجتماع تحضيري للمعسكر الشبابي المتجول الأول بعنوان: "اعرف وطنك"، المقرر اقامته بدءاً من 15 وحتى 21 اذار المقبل، بمشاركة 40 مشاركا ومشاركة، بحضور طاقم دائرتي العمل التطوعي والمعسكرات في المجلس ومساعدي الأمين العام والطواقم في المراكز: الوسط والشمال والجنوب.

ورحب محمد صبيحات مدير عام الشؤون الشبابية بالمجلس الأعلى بالحضور، ونقل تحيات اللواء جبريل الرجوب، رئيس المجلس الأعلى، والأمين العام الوزير عصام القدومي، وأشار الى ان هذه المبادرة هي الأولى من نوعها ودعا الى تكثيف الجهود وتوحيدها من اجل الخروج بنتائج ومخرجات إيجابية.

وتطرق الى الأهداف التي يرمي اليها المعسكر، مشيرا الى ان أبرزها، يتمحور في اخراج مجموعة شبابية واعية وقادرة على قيادة جولات شبابية او استقبال شباب اجنبي، وتعزيز ثقافة المواطنة والمعرفة بين الشباب الفلسطيني، والعمل على اصدار كتيب بأيد شابة، بحيث يُبصر بالأماكن الاثرية والبارزة في فلسطين، والتعرف على أفكار من شأنها تشجع الشباب على زيارتها، وتعزيز ثقافة العمل التطوعي.

وطالب صبيحات الحضور تقديم مقترح لبرنامج المعسكر، ليتسنى مناقشته في الجلسة المقبلة في الاجتماع المقرر يوم الاحد الواقع في 19 الجاري، في جلسة يتم فيها اعتماد البرنامج بالتنسيق مع كل من: وزارة الزراعة، هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، سلطة جودة البيئة، وزارة السياحة والاثار، جمعية برج اللقلق.
ويأتي "المخيم المتجول" بطريقة مختلفة عن المعسكرات الاعتيادية لعدم تواجده في محافظة واحدة، حيث يبدأ بمدينة الأمل الرياضية في اريحا، وينتهي في مركز الشهيد صلاح خلف بالفارعة، وسيتم اختيار المشاركين من الجامعات الفلسطينية والمراكز الشبابية.