وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محكمة الاحتلال ترفع الحكم بحق شيخ مقدسي

نشر بتاريخ: 13/02/2017 ( آخر تحديث: 13/02/2017 الساعة: 10:08 )
محكمة الاحتلال ترفع الحكم بحق شيخ مقدسي
القدس- معا- وافق قاضي محكمة الاحتلال المركزية، على استئناف النيابة العامة على الحكم الصادر بحق الشيخ عمر أبو سارة (51 عاماً)، ليصبح 14 شهراً بدلا من ثمانية أشهر.
وأوضح محامي هيئة وزارة شؤون الاسرى محمد محمود، أن قاضي المحكمة المركزية وافق على الاستئناف الذي قدمته النيابة العامة على الحكم الصادر ضد الشيخ عمر أبو سارة، حيث كانت محكمة الصلح حكمت على موكله بالسجن لمدة 8 أشهر، بينما قررت المحكمة المركزية زيادة الحكم عليه ليصبح 14 شهرا.
وأضاف المحامي محمود أن موكله أدين بتهمة "التحريض على العنف والعنصرية" في درس ديني ألقاه في المسجد الأقصى نهاية شهر تشرين ثاني عام 2014، وبعد اعتقاله لمدة 5 أيام افرج عنه بشرط الحبس المنزلي ومنع دخول المسجد الأقصى المبارك، وبقي على هذا الحال حتى صدر الحكم ضده وسلم نفسه لإدارة السجون.
ومن جهة ثانية أفادت لجنة أهالي الأسرى والمعتقلين المقدسيين أن مصلحة سجون الاحتلال نقلت مؤخرا الأسير المقدسي عزمي الدقاق (28 عاماً) إلى مستشفى "هداسا"، بعد تردي وضعه الصحي بشكل كبير، لافتا انه اعتقل بتاريخ 20/1/2017 بحجة "نيته تنفيذ عملية طعن"، حيث حكمت عليه محكمة الاحتلال بالحبس الإداري لمدة ثلاثة أشهر وذلك بعد عدم اثبات أي تهمة ضده.
وفي قرية العيسوية اوضح محمد أبو الحمص عضو لجنة المتابعة في القرية أن قوات ومخابرات الاحتلال اقتحمت القرية فجراً، وداهمت عدة منازل وتعمدت تخريب محتوياتها بالكامل، واعتقلت مجموعة من الشبان وحولتهم للتحقيق في مراكز التوقيف.