وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اسامة ابو جابر يختتم دورة إحصاء كرة السلة في لبنان

نشر بتاريخ: 18/02/2017 ( آخر تحديث: 18/02/2017 الساعة: 19:02 )
اسامة ابو جابر يختتم دورة إحصاء كرة السلة في لبنان

بيت لحم – معا - وجدي الجعفري- اختتم المدرب الفلسطيني أسامة ابو جابر مشاركته في دورة متخصصة بإحصائيات كرة السلة نظمها الاتحاد الأسيوي للعبة في لبنان.
واستمرت الدورة لمدة ثلاثة في العاصمة بيروت بمشاركة 20 مدربا من مختلف الدول العربية والاسيوية وحاضر خلالها مسؤول لجنة الإحصاء في الاتحاد الأوروبي لكرة السلة نيك مارزولي و المحاضر في اتحاد آسيا معروف مولود.
وقال ابو جابر الذي يرأس مركز العمل الكاثوليكي ان الدورة كانت ثرية بالمعلومات حول كيفية تسجيل احصائيات مباريات كرة السلة، والاستفادة منها من قبل المدربين واللاعبين.
وأشار الى ان الدورة تخللت محاضرات نظرية وعملية تناولت حالات سلوية في مباريات دولية رسمية تعلم خلالها الجميع الية استخدام برامج الاحصاء وتطبيقها في دولهم بالشكل الصحيح.


أبو جابر الذي كان مساعدا للمدرب الوطني خلال مشاركته بأمم آسيا بالصين أكد على ضرورة تطبيق نظام الاحصاء على الدوريات الفلسطينية لما فيها من فائدة كبيرة في تطوير اللعبة وتساعد الفرق للوقوف عند أهم المشاكل التي تواجهها بأرقام ونسب موثقة من حيث الأخطاء ونقاط التسجيل وغيرها.
وأشار أبو جابر إلى استعداده لنقل ما تعلمه إلى المدربين والحكام في فلسطين من خلال عقد ورش عمل والحصول على برامج إحصاء خاصة بالدوريات الفلسطينية.
وقال ان نظام الإحصاء بات يستخدم في معظم دول العالم ويجب ان يطبق في فلسطين.
وأبو جابر هو المدرب الفلسطيني الوحيد الذي شارك بالدورة بعد ان انتدب من قبل الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة، وفي هذا السياق وجه ابو جابر جزيل شكره للاتحاد الفلسطيني الذي منحه هذه الفرصة للمشاركة وتطوير السلة الفلسطينية.